خذ استراحة.. ميزة جديدة في “إنستجرام” لحماية الصحة العقلية للمستخدمين

سودافاكس – أطلق تطبيق ”إنستجرام“ المملوك لشركة ”ميتا“، خدمة جديدة للمستخدمين تنصحهم بأخذ استراحة من تصفح الشبكة، بهدف حماية الصحة العقلية.

ميزة خذ استراحة
وجاء في تقرير لشبكة ”سي ان ان“ الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن ”إنستجرام“ بدأت بتطبيق الخدمة قبل يوم من مواجهة رئيس الشبكة أسئلة من المشرعين الأمريكيين حول ممارسات سلامة الأطفال التي تطبقها الشبكة.

وبحسب إنستجرام، فإن الميزة الجديدة Take a Break ستشجع المستخدمين على قضاء بعض الوقت بعيدًا عن المنصة بعد التمرير لفترة معينة.

حماية المستخدمين
وقالت الشبكة إن الشركة تطرح عددًا قليلًا من الميزات الجديدة التي تهدف إلى حماية المستخدمين، خاصة المراهقين، مما يضر بصحتهم العقلية، مشيرة إلى أن الميزة الجديدة التي تم الإعلان عنها في شهر سبتمبر الماضي، ستتوفر أولًا للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا، ومن ثم لجميع المستخدمين بالعالم في الأشهر المقبلة.

وأوضحت أنه يمكن للمستخدمين تشغيل الميزة في الإعدادات، وتحديد ما إذا كانوا يريدون أن يتم تنبيههم بعد التصفح لمدة 10 دقائق أو 20 دقيقة أو 30 دقيقة، مضيفة أن المستخدمين سيحصلون بعد ذلك على تنبيه بملء الشاشة يخبرهم بإغلاق التطبيق، ويقترح عليهم أخذ نفس عميق أو كتابة شيء ما، أو التحقق من قائمة المهام أو الاستماع إلى أغنية على سبيل المثال.

وتابعت: “في حين أنها خطوة في الاتجاه الصحيح، لا يزال هناك مجال للتطوير، فعلى سبيل المثال يجب على المستخدمين البقاء على النظام الأساسي لجلسة واحدة مستمرة، وإذا تم إغلاق التطبيق أثناء الذهاب إلى الحمام أو تم إيقاف تشغيل الشاشة أثناء تصفح نتفليكس لفترة وجيزة، فسيتم إعادة ضبط التوقيت بشكل آلي.

وأشارت إلى أنه بعد أن تحث الرسالة على أخذ استراحة يقع على عاتق المستخدم مسؤولية مقاومة الرسالة بالضغط على الجزء السفلي منها للعودة إلى التطبيق.

ونقلت الشبكة عن رئيس قسم السلامة والرفاهية في الشركة فايشنافي جيه، قوله: ” إن الميزة لا تزال في مراحلها الأولى، وسيتم توسيع وظائفها في 2022″.

محتويات المراهقين
وأكدت الشركة أنه سيتم اتخاذ نهج أكثر صرامة بشأن المحتوى الذي توصي به للمراهقين، وتدفعهم نحو مواضيع مختلفة إذا استخدموا محتوى لفترة طويلة جدًا، وستنشر المزيد حول الميزة قريبًا، إلا أن مصادر كشفت أن موضوعات مثل وجهات السفر والهندسة المعمارية والتصوير الطبيعي ستُستخدم لتحويل الانتباه.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.