تصدير مليوني رأس من الماشية خلال 2021م

سودافاكس _ كشف وزير وزارة الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، أرقام الصادر وعائدات الثروة الحيوانية خلال العام الجاري.

وقال حافظ، إنّ وزارة الثروة الحيوانية ساهمت في تحقيق زيادة بنسبة 30.8% مقارنة بالعام الماضي من جملة صادر الماشية الحية من (الإبل والضأن، الأبقار والماعز)، وقُدِّرت بنحو 2 مليون رأس، مقارنة بعام 2020م الذي بلغ صادر الماشية الحية نحو (1.475.319) رأساً من الصادر الحي.

أما صادر اللحوم، فقد سجّل أيضاً ارتفاعاً كبيراً حقق زيادة بنسبة بلغت 82.2% مُقارنةً بالعام 2020م، وفق ” الصيحة”مُحققةً جملة صادر اللحوم من (الإبل، والضأن، الأبقار والماعز)، عشرين مليوناً وسبعمائة ألف وثمانية وأربعين وتسعمائة ثمانية وستين طناً مقارنة بصادر اللحوم للعام 2020م الذي سجل أحد عشر مليوناً وثلاثمائة ألف وتسعين ومائة واثنين وتسعين طناً.

وأشار لمساهمة قطاع الثروة الحيوانية برفد الاقتصاد القومي بعائدات تراوحت بين 20% – 25% من دخله وتم تصنيف ترتيبه على المستوى الاقتصادي الثاني بعد صادر التعدين وبلغت جملة العائدات نحو 531 مليون دولار, وقال حافظ إنه في تقييم الأداء الاقتصادي الذي أقيم بمجلس الوزراء للنصف السنوي, احتلت وزارة الثروة الحيوانية الترتيب الأول بين الوزارات الاقتصادية.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.