من الأرشيف | حنان ترك عن رأيها في التوبة بعد الاعتزال: «الفن مش معناه إنك كافرة»

سودافاكس – مازال الجدل مثارًا حول اعتزال بعض الفنانين وإعلانهم «التوبة»، وكان آخرهم الفنان أدهم نابلسي الذي أعلن أنه اعتزل «إرضاء لرب العالمين» حسبما وصف في مقطع فيديو له.

وكان للفنانة المعتزلة حنان ترك، التي أعلنت اعتزالها عام 2012 في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نيشان، رأي في الفنانين الذين اعتزلوا، قبل اعتزالها وارتدائها الحجاب.

في لقاء قديم مذاع على التليفزيون، كانت تقدمه الفنانة فيفي عبده، قالت الفنانة حنانة ترك، إنها ليس لديها أصدقاء في الوسط الفني، بسبب أنها كانت في ذلك الوقت تعمل لأوقات طويلة في التصوير، أما عن أوقات فراغها فكانت تقضيها رفقة زوجات أشقائها إذا أحبت الخروج، أو تمكث في المنزل بصحبة أولادها وزوجها.

وأوضحت «ترك» بحسب المصري لايت أنها ترى أن الفن «إدمان»، لتقاطعها فيفي عبده، أنها بسبب كثرة تعودها على الرقص وأنها لا تتخيل أن تتركه يومًا، كان يقول لها زوجها «نجيب الستات صحابنا يسقفولك جنب السرير عشان تنامي».

«الفن إدمان جميل وخاصة إذا كان يحمل رسالة.. مش الإدمان اللي يتخاف منه»، بهذه الكلمات تحدثت الفنانة حنان ترك عن رأيها في العمل بالفن بشكل عام، موضحة رأيها في الفنانين والفنانات الذين اعتزلوا قائلة: «بزعل من بعض الفنانات والفنانين المعتزلين واللي بعضهم اعتزل بسبب الحجاب.. أنا مش مع اللي يقول أنا توبت.. أنا مش عايزة أحلل الحرام وأحرم الحلال.. مش عايزة أقول حاجة وأفتي فيها ومش ملمة بيها»

واستكملت الفنانة المعتزلة حديثها: «بيصعب عليا فنانة أو فنان يطلع يقول على الفن إن سمعته وحشة.. وفي دكاترة بنسمع عنهم بلاوي.. ومهندسين بيبنوا عماير بتقع على دماغ أصحابها.. فمينفعش إننا نعمم.. ربنا بيهدي من يشاء لكن دا مش معناه إنك كنتي كافرة».

وضربت حنان ترك كثلًا بالفنانة شادية، التي على الرغم من ارتدائها للحجاب إلا أنها لم تتحدث حول حرمانية الفن أو تشوه صورته، لترد عليها الفنانة فيفي عبده أنها عندما تتحجب لن تتحدث عن الفن بصورة سيئة، وستتجه إلى الله رفقة أسرتها دون أن تثير الجدل، حسبما ذكرت.

وكانت الفنانة حنان ترك أعلنت إصابتها وجميع أفراد أسرتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وطالبت متابعيها ومحبيها بالدعاء لها ولأسرتها بالشفاء العاجل.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.