التعليم العالي تبث البشرى للطلاب بشأن التقديم للجامعات هذا العام

سودافاكس – زفت وزارة التعليم العالي، بشرى للطلاب بشأن التقديم للجامعات، موضحة أن التقديم للجامعات هذا العام سيكون مرناً وملبياً لرغبات الطلاب، على نحو أفضل من الماضي.

و أكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسامة العوض أن نسبة المتعاملين من الطلاب المتقدمين حتى امس في حركة القبول عبر النظام الالكتروني بلغ 131,603 طالباً وطالبةً بنسبة 81% للذين اكملوا التقديم النهائي، من العدد المستهدف من القبول العام.

ونوه العوض الى أن يوم 28 ديسمبر من هذا الشهر سيكون آخر يوم في التقديم للقبول العام لمؤسسات التعليم العالي ، ناصحاً الطلاب بالإسراع في تسجيل رغباتهم وإرسالها عبر موقع التقديم الالكتروني .

وأشار العوض وفق كوش نيوز إلى أن قبول هذا العام سيكون مرناً في حركة استيعاب الطلاب وملبياً لرغباتهم ، عكس ما جاء بالعام الماضي، مؤكداً على اهمية رجوع الطلاب المتقدمين للقبول الى نتيجة العام 2019م للاهتداء بها، والمقارنة على ضوء نسبها.

وأكد أن نتيجة العام الماضي 2020م لازمها بعض الخلل اثر على إرباك الطلاب، ناصحاً الطلاب بعدم الالتفات لها، نتيجة للزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب الذين احرزوا نسباً عالية فوق الـ 90%.

و تقدم اسامة العوض بمجموعة من الإرشادات والنصائح والتوجيهات التي يمكن ان تفيد الطلاب والطالبات وتجيب على استفساراتهم، وتجعلهم يحددون رغباتهم بصورة صحيحة تم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة .

كما أمن على إمكانية الإتصال بالكول سنتر بالوزارة من خلال الرقم 2511 ، او مراجعة مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة رسمياً من قبل الوزارة لمن يرغب في المزيد من المعلومات عن اجراءات قبول هذا العام.

وقال أسامة العوض أننا نسعى دوماً ان نكون قريبين من الطلاب وأسرهم اثناء الدوام الرسمي بمكاتب الوزارة او بعده عبر التواصل الرقمي بالوسائط المتعددة لحل مشكلاتهم.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.