التربية الاتحادية توجه بالتحقيق مع مسؤول تربوي بالخرطوم

سودافاكس ـ وجهت وزارة التربية والتعليم الاتحادية، وزارة التربية بولاية الخرطوم بإخضاع المساعد الفني بمحلية الخرطوم للتحقيق والمساءلة، بعد ما نسب إليه حول بعض الإضافات والمحذوفات في المقررات الدراسية، وقوله بعدم تلقيهم للمناهج والمقررات الدراسية.

وقالت وكيل الوزارة الاتحادية، الأستاذة حنان إبراهيم أحمد، في تعميم صحفي، إن كل ما يتعلق بشأن المناهج والمقررات الدراسية هو شأن اتحادي يتبع للمركز القومي للمناهج والبحث التربوي.

وأكدت صدور نشرة من قبل المركز القومي حدد فيها المناهج الدراسية والمقررات، وفقاً لتعديل المقررات بحسب السلم التعليمي الجديد، وأصبحت ملزمة لكل المدارس بجميع أنحاء البلاد.

وبحسب صحيفة السوداني أوضحت أن المقررات الدراسية للصفوف من الأول ابتدائي وحتى السادس ابتدائي والصف الأول متوسط حوتها كتب جديدة، أما المحذوفات من الكتب القديمة تخص الصف الثامن أساس والمرحلة الثانوية، وهي التي صدرت نشرة سابقة من المركز القومي للمناهج بشأن إضافاتها ومحذوفاتها، مشيرة إلى أن الولايات تسلمت بنسب مختلفة جميع الكتب الجديدة، أما كتب الصفوف من الثاني حتى الخامس ابتدائي لم يتم تسليمها بسبب تأخر وصولها من خارج السودان، وهي الآن موجودة بموقع الوزارة الإلكتروني لحين وصولها.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.