السيادي: مساع لإعادة العديد من مصانع الألبان

سودافاكس ـ اكد عضو المجلس السيادي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير اهتمام الدولة بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية لنهوضهما بالاقتصاد القومي.

 

وأثنى الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم وفد منتجي الالبان بمحليتي شرق النيل وبحري على دور المنتجين في تأمين الغذاء ، ووعد بتذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة الإنتاج والانتاجية وتوفير كل المعينات التى تجعل من شعار “حنبنيهو” واقعا معاشا.

 

واشار إلى مساعي الدولة لإعادة العديد من مصانع الالبان وتطويرها عن السابق لفائدة المواطنين، مشيرا إلى الخدمات التى كانت تقدمها هذه المصانع في أوقات سابقة للمنتجين والمواطنين.

 

فيما قال ممثل المنتجين صديق محمد صديق قدور انهم قدموا شرحا وافيا لعضو المجلس السيادي حول االتحديات التي تواجه المنتجين واشكاليات الإنتاج في القطاعين الزراعي و الحيواني والكادر الطبي البيطري ومعاناة المنتجين من ارتفاع الاسمدة والأعلاف في السوق الموازي، و شح المياه بمشروع السليت الزراعي.

 

وطالب قدور في تصريحات صحفية بحسب صحيفة الصيحة، بضرورة وقوف الدولة ميدانيا على أرض الواقع والتعرف على المشاكل التي تواجههم.

كما طالب عدد من المنتجين الذين شهدوا الاجتماع بتسهيل اجراءات جمعيات منتجي الالبان للمساهمة في تطوير الإنتاج وتحقيق الوفرة لدى المواطنين.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.