في حدث فلكي نادر.. 6 كواكب تظهر في السماء بدءا من الغد

سودافاكس – في حدث فلكي نادر، ستنير 6 كواكب سماء الليل في وقت واحد، بدءً من الغد وحتى 3 يناير، بعد نصف ساعة من غروب الشمس فوق المملكة المتحدة.

وبحسب مجلة Sky at Night، التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية، يمكنك رؤية كوكب الزهرة والمشتري وزحل طوال شهر ديسمبر، وسينضم إليهم نبتون وأورانوس وعطارد الأسبوع القادم.

كما يعتبر الاستعراض الكوكبي حدثًا فلكيًا عظيمًا لكل من علماء الفلك والمهتمين بمثل هذه الأمور، لأنه يمكنك ببساطة رؤية الحدث الفلكي من خلال منظار أو تلسكوب صغير.

فيما يمكن رؤية العديد من الكواكب بالعين المجردة حسب ما أفادت المصري لايت، وذلك بعد الانتظار نصف ساعة من غروب الشمس، حتى لا تؤذي عينك، إذ أن النظر إليها يضر بصرك بشكل خطير، في حوالي الساعة 4:30 أو 5:00 مساءً بتوقيت بريطانيا،

بينما سيصطف كلاً من كوكب زحل والمشتري والزهرة في سماء الشفق، جنوب برج الدلو وشمال برج القوس.

وسيكون كوكب الزهرة أكثر الكواكب لمعاناً ولكنه أصغر كوكب، وسيكون المشتري ثاني ألمع الكواكب لكنه الأكبر، أما زحل فسيكون في المنتصف وأكثر ظلاماً قليلاً.

وغداً سيظهر 3 كواكب إضافية، حيث سيتواجد عطارد بالقرب من الزهرة، بعد مرور 40 دقيقة من غروب الشمس، ويليه كوكبي نبتون وأورانوس بعد ظهور عطارد بقليل، في حوالي الساعة 6:00 مساءً.

وفي حالة مواجهة مشكلة في اكتشافهم، فاستخدم تطبيق تحديد مواقع الأبراج والكواكب في سماء، ويعتبر تطبيق iPhone Sky View Lite، Star Tracker، Star Walk 2، من أفضل التطبيقات.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.