على طريقة «اضرب نفسك بالقلم».. 3 نصائح من أحمد السقا لمواجهة صعوبات الحياة

سودافاكس – «بص لنفسك في المراية، وأضرب نفسك بالقلم، وقول أنا لسه عندي، ولسه هفوز على الاكتئاب، وهتغلب عليه، الاكتئاب ليه عده مراحل، وإحنا اتعودنا إن الراجل ميقولش أي، أو يعيط أو ينهار أو يشتكي أو يحتاج حضن، احنا تربينا على كده، ويتقال لينا مفيش حاجة تهزنا، لكن إحنا من لحم ودم وبنتهز»، بهذه الكلمات أثار الفنان أحمد السقا جدلًا واسعًا بين الجمهور، بشأن الدخول في نوبة اكتئاب.

النصيحة السابقة، التي قالها «السقا» خلال برنامج «ABTalks» كانت محور أحاديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

«الشهرة سهلة»
وفي لقاء سابق أيضًا، ظهر أحمد السقا برفقة الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامج «كلمة أخيرة»، ووجه بعض النصائح للجمهور، من وجهة نظره الشحصية، كما وجه بعض نصائح للفنانين.

وقال بطل فيلم «مافيا» إنه يرى أن الشهرة سهلة، لكن النجومية صعبة، مؤكدًا أن رأس ماله حب الناس والجمهور في الشارع، وهذا لا يأتي من فراغ بل ناتج عن تعب واجتهاد وتوفيق من الله.

وكشف «السقا» أن سر النجومية يكمن في أن «الكاميرا تصور قلوب وبيس وشوش»، موضحًا أن ما يحمله القلب يظهر على الشاشة، فهو لا يهتم بمكان الكاميرا لأنها ستدور وتتحرك، مؤكدًا أنه بخبرته المتواضعة، حسبما وصفها، يستطيع أن يفرق بين الكاذب والصادق.

وأضاف بطل «تيتو» وفق ما أوردت المصري لايت، أنه من وجهة نظره، أن الفنان يخطيء عندما يضع عزل بينه وبين الجمهور، مؤكدًا ان تلك نصيحة والده له، وبالفعل هو يعمل بها: «غلط جدًا الواحد يعمل لنفسه دايرة صعب اختراقها.. ودعوة واحد غلبان ممكن تعيش البني آدم طول عمره سعيد.. وأبويا علمني كدة».

«متقاوحش في قدر ربنا»
وأيضًا، كشف الفنان خلال مؤتمر صحفي، أقيم بعد تكريمه في مهرجان الجونة في دورته الماضية، عن نصائحه لنجله «ياسين» فيما يخص مجال التمثيل مؤخرًا، قائلًا: «لازم يبقى عنده طولة بال وصبر ومتقاوحش في قدر ربنا، لو فيه حاجة ربنا مش رايدهالي ومش عايزني اعملها وأنا حاولت مرة واتنين ومجاتش، خلاص يبقى نقطة رجوع ونقطة ومن أول السطر».

وأكد أحمد السقا أنه ينتهج تلك النصائح في حياته كما ينصح بها الفنانين الشباب.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.