بالخطوات.. طريقة حل مشكلة الشاشة السوداء بهواتف أندرويد

سودافاكس – يبحث الكثير من مستخدمي هواتف أندرويد عن حل مشكلة ظهور الشاشة السوداء وخاصة عند وجود مكالمة تليفونية أو أن الهاتف قيد التشغيل لكن شاشة هاتف أندرويد سوداء ولا تستجيب وخلال السطور التالية نستعرض أسباب ظهور الشاشة السوداء وطرق حلها في هواتف أندرويد.

شاشة أندرويد السوداء
– في هواتف أندرويد تختلف أشكال الشاشة السوداء حيث تختلف الشاشة السوداء من هاتف إلى آخر، وإذا كان الهاتف يحتوي على شاشة سوداء، فقد يتم رؤية وميض الأضواء الموجودة في الهاتف بشكل مناسب لكن الشاشة لا تعمل ويمكن استخدام الأزرار الموجودة في الهاتف وسماع أو الشعور بالاستجابات المناسبة، ولكن لا يتم عرض أي شيء على الشاشة أو يرن الهاتف أو يصدر أصواتًا للإشعارات، لكن لا يمكن التفاعل مع الهاتف.

  • أسباب ظهور الشاشة السوداء متعددة فقد تكون موصلات (LCD) الخاصة بالشاشة غير محكمة أو وجود خطأ فادح في النظام وفق ما أوردت فيتو.

-ربما يكون قد تم تثبيت بعض التطبيقات غير المتوافقة أو ربما تم شحن الهاتف بشكل زائد لفترة طويلة من الوقت أو هناك ذاكرة تخزين مؤقتة للتطبيقات يجب مسحها أو تعرّض الهاتف لحرارة شديدة.

-تتمثل طرق حل الشاشة السوداء في هواتف أندرويد التأكد من الأزرار عبر فحص الأزرار للتأكد من أنها ليست ملطّخة بالأوساخ أو المستحضرات أو ​​الوبر أو أي شيء آخر ومحاوله تحرير الأزرار بالضغط على الزر عدة مرات في تتابع سريع ويجب أن يتحرر الزر من الضغط عليه، وبعد القيام بتنظيف الأزرار واختبارها تمامًا، يجب إعادة تشغيله.

  • فحص وتنظيف منفذ الشحن قد يمنع الغبار الهاتف من الشحن بشكل صحيح، لذلك يجب فحص وتنظيف منفذ الشحن. وبمجرد أن يصبح نظيفًا، يتم توصيل الهاتف بالشحن وتركه لمدة 10 دقائق وبعد الشحن لفترة قصيرة، يتم إعادة تشغيل الهاتف.

  • الانتظار حتى نفاد البطارية تمامًا، وإغلاق الهاتف، ثم شحنه من جديد وإعادة تشغيله بعد شحنه بالكامل وإذا كان هناك خطأ فادح في النظام تسبب في ظهور الشاشة السوداء، فيجب أن يعمل هذا على تشغيل الهاتف مرة أخرى.

  • الضغط على الهاتف من كلا الجانبين والضغط على الأمام والخلف معًا وإذا كان هناك اتصال غير محكم في شاشة (LCD)، فقد يساعد ذلك في إعادة تثبيت الاتصال وتشغيل الشاشة مرة أخرى.

  • إعادة تشغيل الهاتف حيث يمكن إصلاح العديد من أخطاء النظام الخطيرة من خلال القيام بإعادة التشغيل حيث يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل إلى مسح أي أخطاء قد تؤثر في الشاشة.

إزالة البطارية
أبرزها تطبيق مزنوق وآخر لتغسيل الموتى مجانًا.. أغرب التطبيقات على الهاتف
خطوات حل مشكلة اختفاء تنبيهات الرسائل لهواتف أندرويد
– إزالة البطارية وانتظار 30 ثانية أو أكثر، ثم إعادة تركيب البطارية وبدأ بتشغيل الهاتف وفي حالة عدم التمكن من إزالة البطارية من هاتفك، فيجب إفراغ البطارية الكامل ثم إعادة شحنه ومحاولة إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

  • إعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن وقد يسمح الوضع الآمن بالتنقل عبر الهاتف لإعادة تشغيله، أو مسح ذاكرة التخزين المؤقتة، أو أداء مهام أخرى يمكن أن تساعد في حل تلك المشكلة.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.