لكشف مَن يتجسس عليك.. “جوجل” تضيف ميزة جديدة لهواتف “الأندرويد”

سودافاكس _ قدمت شركة “جوجل” ميزة جديدة لتمكين مستخدمي الهواتف العاملة بنظام “أندرويد 12” من اكتشاف التطبيقات التي تسمح بالتجسس على المستخدم.

وطرحت “جوجل” هذه الميزة في آخر تحديث لنظام “أندرويد 12″، ووفقا لـصحيفة “news” فإن هذه الميزة الجديدة تعمل على تنبيه المستخدمين عند تنشيط الميكروفون أو الكاميرا من خلال رموز تظهر في يمين الزاوية العلوية بشاشة الهاتف. وفق أخبار 24

وأوضحت أن هذه الميزة ستجعل المستخدم يرى رمز الكاميرا أو الميكروفون عندما يحاول أحد التطبيقات الوصول إلى أي منهما على التوالي، وحينها سيتمكن المستخدم من التنبه للأمر وإيقاف من يحاول التجسس عليه.

وأضافت أنه يمكن للمستخدم حينها إيقاف تنشيط الكاميرا أو الميكروفون من خلال لوحة معلومات الخصوصية الجديدة التي تتيحها هذه الميزة، ثم الاطلاع على التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع وإلغاء تنشيطها.

ونوهت بأن رؤية هذا الرمز لا تعني دائما أن هناك محاولة للتجسس، إذ إن بعض التطبيقات التي يستخدمها الفرد تحتاج لاستخدام الكاميرا أو الميكروفون مثل تطبيق “إنستجرام”، لكن إذا لاحظ المستخدم أن الكاميرا الخاصة به يتم استخدامها من قبل تطبيق غريب، فقد يعني ذلك أنه يتم التجسس عليه.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.