علامة في العينين تدل على ارتفاع ضغط الدم لديك .. لا تتجاهلها وهذه مضاعفاتها

سودافاكس _ الت مؤسسة القلب البريطانية إن عدم وضوح الرؤية بالعينين يمكن أن يكون علامة تحذير على أن ضغط الدم لدى الإنسان مرتفع للغاية، ولا يجب تجاهل ذلك لخطورة المضاعفات التي قد تنجم عن هذا الارتفاع.

ويُعرَّف ضغط الدم بأنه القوة التي تؤثر على الأوعية الدموية والأعضاء حيث يضخ القلب الدم حول الجسم، ويتم قياس ضغط الدم بوحدة ميليمتر زئبقي ويمثل ذلك برقمين هما الضغط الانقباضي وهو الرقم الأعلى ويشير إلى القوة التي يضخ بها القلب الدم في أنحاء الجسم، أما الضغط الانبساطي فيمثل بالرقم الأقل، وهو يقيس مدى مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية.

ونبهت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إلى أن قراءات ضغط الدم بين 120 / 80 مم زئبق، و 140 / 90 مم زئبق، قد تعني أن الإنسان معرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا لم يتخذ خطوات للسيطرة على هذا الارتفاع. وفق أخبار 24

وتتمثل مضاعفات ارتفاع ضغط الدم، وفقا لـ”ديلي إكسبريس”، في كونه يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية، ويمكن أن يسبب أيضًا الفشل الكلوي وفشل القلب ومشاكل في الرؤية والخرف.

وأكدت مؤسسة القلب البريطانية أن هناك أعراض أخرى تشير لارتفاع ضغط الدم منها، نزيف الأنف وضيق التنفس وألم الصدر والدوخة والصداع، مضيفة أن معظم الناس يصابون بارتفاع ضغط الدم بسبب نظامهم الغذائي أو نمط حياتهم أو حالتهم الطبية.

ونصحت البالغين الذين يتمتعون بصحة جيدة بأن يقوموا بفحص ضغط الدم مرة واحدة على الأقل كل 5 سنوات، إما إذا كان الإنسان معرضًا لخطر متزايد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فيجب عليه فحصه كثيرًا، ويفضل مرة واحدة في العام.

كما نصحت بتقليل كمية الملح التي يتناولها المرء، بجانب اتباع نظام غذائي صحي بشكل عام، وفقدان الوزن الزائد، وتقليل الكافيين، والتوقف عن التدخين



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.