خبير في مجال أمن المعلومات: احذروا تشفير محادثات “واتس آب”

حذر خبير دولي في مجال أمن المعلومات، من خطور الخطوة التي اتخذتها “فيسبوك” المالكة لتطبيق واتس آب، من تشفير المحادثات على التطبيق.

وقال المهندس عادل عبد المنعم إن ذلك يفتح الباب إلى الجماعات الإرهابية والمتطرفة والقراصنة للاعتماد على التطبيق بعدما كانوا يعتمدون على تطبيقات أخرى أكثر تعقيدًا وأقل انتشارًا.
وأضاف عبد المنعم أن التحديثات الجديدة للتطبيق وتشفير محتوى التراسل بين المستخدمين، يمنح الخارجين عن القانون حماية في التراسل دون الخضوع لأي رقابة من أي جهة حتى الشركة المالكة للتطبيق.
كما لفت بحسب “التحرير” الى أن ذلك أيضًا يجعل فيسبوك في طريقها إلى احتكار وسائل التراسل الفوري، خاصة أن عدد مستخدمي التطبيق قد تجاوز مليار مستخدم.
وكانت شركة “فيسبوك” قد أرسلت رسائل نصية لمستخدمي التطبيق، بشأن الخدمة التى أضافتها إلى برنامج “واتس أب” تتمثل فى التشفير الكامل للمحادثات النصية بين المستخدمين، إضافة إلى روابط التحديث الجديدة الخاصة بها، وتتضمن الخدمة الجديدة 50 لغة إضافة إلى اللغة العربية.
وتشمل خدمة التشفير الجديدة أيضًا الصور وملفات الفيديو، التى يتم تناقلها عبر تطبيق التواصل الأشهر فى العالم، كما سيشمل المحادثات التى تتم بين الأفراد مباشرة أو ضمن المجموعات.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.