بسبب إعلان لأحد مشاهير “سناب شات”.. سيدة تقع فريسة احتيال إلكتروني وتخسر 500 ألف ريال

سودافاكس – وقعت سيدة تدعى أم عبدالرحمن فريسة للاحتيال الإلكتروني بسبب إعلان لأحد مشاهير “سناب شات”؛ ما تسبب في خسارتها نصف مليون ريال.

وقالت أم عبدالرحمن خلال مداخلة ببرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، إنها تعرضت للنصب بعد إعلان لأحد مشاهير “سناب شات”، مبينةً أنها تلقت اتصالات من أشخاص زعموا بأنهم مصرح لهم بالعمل من مؤسسة النقد وهيئة سوق المال.

وأضافت حسب أخبار 24 أنها فتحت محفظة ووجدت أرباحاً وشاركت في البداية بمبلغ 50 ألف ريال، مشيرةً إلى أنها عندما طلبت مبالغها المالية، طلب منها المحتالون رقم حسابها البنكي ورقم بطاقة الصراف ومن ثم قاموا بسحب كافة المبالغ المالية الموجودة فيه وتقدر بـ200 ألف ريال.

وتابعت أن المحتالين سحبوا أيضاً مبلغ 250 ألف ريال من حساب شقيقتها أيضاً، بعد ما زعموا ضرورة وصول المبالغ المحولة لرقم معين لاستمرار الربح، مشيرةً إلى أنهم طلبوا منها مبالغ أخرى لإرجاع كامل المبلغ إلا أنها تتبعت نشاطهم عبر موقع هيئة سوق المال وتفاجأت بأنهم غير مدرجين ضمن قائمة الشركات المرخص لها.

واستدركت أنها رفعت شكوى ضد المحتالين والمشهور الذي روج لهم وما زال يروج لمؤسسات أخرى حتى الآن، مبينةً أن المحتالين ما زالوا يتواصلون معها ويطلبون منها رسوماً حتى يتمكنوا من إجراءات استرداد الأموال الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.