تعرف على سؤال الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” لكشف كذب المتقدمين للوظائف في شركته

سودافاكس – أكد رون فريدمان، عالم النفس الاجتماعي الحائز على جوائز ومؤلف كتاب “The Best Place to Work”، أن 81% من الأشخاص يكذبون أثناء مقابلات العمل.

اكتشاف مدى كذب المتقدمون للوظيفة
ولكن يمكن اكتشاف مدى كذب المتقدمون للوظيفة من خلال سؤال واحد بسيط، ألا وهو ما هي أصعب المشكلات التي واجهتها وكيف تم حلها؟

هذا السؤال دائما ما يطرحه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وTesla، على المتقدمين للوظيفة حسب المرصد، فمن وجهة نظره أن هذا السؤال مهم للغاية، حيث أنه يكشف عن الدور الذي لعبه المرشح للوظيفة في مشروع أو شركة سابقة.

يؤكد “ماسك” أنه يستطيع معرفة ما إذا كان المرشح للوظيفة، هو حقًا الشخص الذي تولى القيادة ووجد حلولًا لمشكلة ما، بدلاً من مجرد كونه عضوًا في فريق فعل ذلك.

حل المشكلة
ويرى الرئيس التنفيذي لـ Tesla، أن الأشخاص الذين قاموا حقًا بحل المشكلة، يعرفون تمامًا كيف قاموا بحلها، حيث إنهم يعرفون التفاصيل الصغيرة، وأنهم قادرون على التحدث بعمق عن الصراعات التي واجهوها والاستراتيجيات التي استخدموها.

وأردف: يمكن للمرشحين ذات الكفاءة العالية الإجابة على هذا السؤال بطرق متعددة، بينما الذين يتظاهرون بأنهم هم من يحلون المشاكل يتعثرون في الحديث.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.