برهان تية لموقع “كاف”: لا تقللوا من شأن فريقي الشاب

سودافاكس ـ قال برهان تية مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، إنه لا ينبغي الاستهانة بفريقه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021

 

تية الذي تولى قيادة الفريق خلفًا للفرنسي أوبير فيلود الذي أقيل مطلع الشهر الماضي ، قال لـCafonline.com إنه على الرغم من أن فريقه شاب، إلا أنهم متعطشون للغاية ولديهم رغبة كبيرة في الأداء.

يقع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب غينيا بيساو ونيجيريا ومصر.
ستقام النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستضم 24 فريقًا في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير في الكاميرون.

 

وأوضح تية الذي أقام فريقه معسكراً في ياوندي بالكاميرون ولعب مباراتين وديتين ضد إثيوبيا (خسر 3-2) وزيمبابوي (تعادل 0-0) أنه مع الاستعدادات الجيدة التي خاضها ، فإن الفريق لديه ما يلزم لتقديم أداء جيد.

وأضاف المدرب المتمرس الذي تعامل مع فرق في الدوري السوداني الممتاز لأكثر من 15 عامًا “فريقنا شاب ، ونحن نبني للمستقبل. ستكون الروح والطموح والحافز أسلحتنا القوية في البطولة.”

 

وأوضح تية أنه على الرغم من وضعهم في مجموعة قوية، إلا أنهم مستعدون للقتال واغتنام فرصهم للوصول إلى الدور التالي أولاً.

وأضاف تية “لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم. قد تكون المجموعة قوية، ولكن مع الاستعدادات الجيدة والتركيز، سنكون قادرين على الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب.”

 

وقال أنه بعد أن غاب السودان عن النسخ الأربعة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، هذا هو الوقت الذي يجب أن يرسل فيه منتخب صقور الجديان رسالة قوية من خلال لعب كرة قدم جيدة والحصول على النتائج.

وبحسب سونا اختتم تية حديثه قائلاً: “نحتاج إلى إثبات تطورنا وأننا ننتمي إلى القمة حيث أننا فزنا بكأس كأس الأمم الأفريقية من قبل”.

 

وحقق المنتخب الوطني لقب كأس الأمم الأفريقية عام 1970 عندما استضاف لآخر مرة البطولة الكبرى لكرة القدم في القارة.

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.