«لديهم حيوانات أليفة بدلًا من الأطفال».. بابا الفاتيكان يصف رافضي الإنجاب بـ «الأنانيين»

سودافاكس – وصف البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الأشخاص الذين اختاروا تربية حيوانات أليفة على الأطفال بأنهم «أنانيون».

وانتقد البابا هذا الوضع، لإيمانه بأن اختيار حياة بلا أطفال «يؤدي إلى خسارة في الإنسانية» حسب «LAD bible».

وقال البابا للجمهور خلال كلمته: «اليوم نرى شكلًا من أشكال الأنانية. نرى أن الناس لا يريدون إنجاب أطفال، أو واحد فقط وليس أكثر».

وتابع حسب المصري لايت: «كثير من الأزواج ليس لديهم أطفال لأنهم لا يريدون ذلك، أو لديهم طفل واحد فقط . لكن لديهم كلبان وقطتان. نعم الكلاب والقطط تحل محل الأطفال».

وأضاف «فرنسيس»: «نعم هذا مضحك لكنه الواقع. وهذا الإنكار للأبوة أو الأمومة يضعفنا ويسلب إنسانيتنا».

وأردف: «بهذه الطريقة تتقدم الحضارة في السن وبلا إنسانية، لأنها تفقد ثراء الأبوة والأمومة. ووطننا يعاني إذ ليس له أبناء».

وجاءت هذه التعليقات في الوقت الذي حث فيه البابا الناس على إنجاب المزيد من الأطفال، في محاولة لحل ما يُعرف بـ «الشتاء الديموغرافي» في الغرب.

وتساءل البابا: «كم عدد الأطفال في العالم الذين ينتظرون من يقوم برعايتهم؟ إنجاب طفل هو دائمًا مخاطرة إما بشكل طبيعي أو عن طريق التبني. لكن من الخطورة عدم الإنجاب. فمن الخطورة إنكار الأبوة أو إنكار الأمومة، سواء كانت حقيقية أو روحية».

من جهتهم، لجأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى نقل آرائهم الخاصة حول تعليقات البابا، فقال أحدهم: «الأشخاص الذين يختارون عدم إنجاب أطفال ليسوا أنانيين بل مسؤولين. الحيوانات الأليفة ليست بدائل للأطفال، فهم مجرد امتداد للعائلة مثلهم مثل الأصدقاء».

فيما علق شخص آخر: «أوه نعم أنا أناني بشكل رهيب لتبني كلب يحتاج إلى منزل بدلًا من نقل مشاكل طبية وراثية رهيبة. بالتأكيد أنانية».

الباب يحذر من هذا الفعل ضد النساء
وقبل أيام، استغل بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، رسالته بمناسبة العام الجديد، لتوجيه دعوة قوية لإنهاء العنف ضد المرأة قائلًا إنه «يغضب الله».

وشارك البابا فرنسيس في قداس بكاتدرائية القديس بطرس بمناسبة عيد القديسة مريم ويوم السلام العالمي، حسبما أعلن الفاتيكان ووسائل إعلام عالمية اليوم.

وأضاف البابا: «لأن الأم تمنح الحياة، والمرأة تحافظ على إبقاء العالم متوحدا، دعونا نبذل جهودا أكبر في دعم الأمهات وحماية النساء».

وتابع «فرنسيس»: «كم من عنف يمارس ضد النساء! يكفي هذا، العنف ضد المرأة يغضب الرب».



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.