أهمها تجنب بعض الأطعمة.. 7 أسرار للتخلص من دهون البطن بشكل أسرع

سودافاكس – تعتبر دهون البطن من الدهون العنيدة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، ومع ذلك يجب التخلص منها لعدة أسباب، أهمها أنها تقلل ثقتك بنفسك وتضر بصحتك.

وفي التقرير التالي، يستعرض «المصري لايت» 7 طرق تمكنك فقدان دهون البطن بشكل أسرع، وفقا لموقع stylecraze.

أسباب دهون البطن
1. تغذية سيئة

النظام الغذائي السيئ هو السبب الأول لتراكم دهون البطن، إذ أن تناول الكثير من الأطعمة المصنعة مثل السلامي، السجق، البيتزا، البرجر، وغيرها، وعدم تناول كميات كافية من الخضار والفواكه يؤثر على وظائف الجسم.

يؤدي النظام الغذائي السيئ إلى بطء عملية التمثيل الغذائي والالتهابات المزمنة في الجسم، ويؤدي الالتهاب المزمن بدوره إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.

  1. عدم ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة هي أفضل طريقة للتخلص من الدهون والشعور بالراحة، فقد يبدو عيش حياة مريحة وكسولة أمرًا سهلاً، لكننا ننصحك بالحفاظ على صحة جسمك ونشاطه، وممارسة الرياضة كل يوم، لأن ذلك يحسن كلاً من الدورة الدموية، والتمثيل الغذائي، والهضم، والنوم، ووظائف المخ بحوالي 10 أضعاف، مما يعمل على تقليل التوتر والالتهابات المزمنة.

  1. الوراثة

تعتبر العديد من المشكلات مثل السمنة والقلق والاكتئاب والتوتر والسكري وأمراض القلب والتقلبات الهرمونية مشاكل وراثية، لذلك قد يكون ظهور الدهون مرتبطا بأسباب وراثية.

طرق التخلص من دهون البطن بسرعة
7. اتباع نظام غذائي جيد

الأطعمة المغذية والتي تشعرك بالشبع هي الأفضل لفقدان هذه الدهون، لذلك أضف الخضار الورقية والخضروات الأخرى إلى نظامك الغذائي، وتناول الفاكهة مثل الشمام والجريب فروت والتوت.

تناول أيضاً البروتينات الخالية من الدهون مثل السمك، وصدر الدجاج، والديك الرومي، وأيضا البروتينات النباتية مثل العدس والفول والمكسرات وفول الصويا.

  1. القضاء على الأطعمة عالية السعرات الحرارية

السكر والدقيق المكرر، والأطعمة المقلية، والأطعمة المجمدة والمعلبة والوجبات السريعة غنية بالسعرات الحرارية.

كما يحتوي بعضها على كمية من الملح والمواد الحافظة والمواد المضافة تجعلها خطرة على صحتك، لذلك ابدأ بتقليل استهلاك هذه الأطعمة تدريجيًا، تخلص منهم تماماً.

  1. تمرين HIIT

أفضل تمرين يمكنك القيام به هو HIIT، فهو طريقة رائعة للتخلص من الدهون والحصول على جسم متناسق، تفقد الفيديو لمعرفة الطريقة.

  1. أسلوب Tupler

تساعد تقنية Tupler الأمهات الجدد على إعادة ضم الأنسجة الضامة الممتدة في منطقة البطن.

عليك ارتداء الحزام الضام لمدة 6 أسابيع وتجنب التمارين الشديدة، وبعد أن تلتئم عضلات بطنك، يمكنكِ البدء في ممارسة الرياضة.

  1. تقليل مستويات التوتر

خصص وقتًا لنفسك، حتى لو كان 20 دقيقة في اليوم، وقم بما تفضله سواء كان القراءة أو الرقص أو الرسم أو أي هواية أخرى تفضلها.

  1. تجنب الأطعمة المنتجة للغازات

بعض الأطعمة قد تسبب الانتفاخ، مثل معظم الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، والكرنب، والفجل، والقرنبيط، وغيرها، وأغلبها يجب تجنبها.

  1. تجنب الجلوس باستمرار

الجلوس أحد الأسباب التي تجعل الكثير منا يعاني من دهون البطن، لذلك ننصحك بالمشي كل ساعة للحفاظ على الدورة الدموية صحية ونشاط الأيض.

نموذج نظام الغذائي للتخلص من دهون البطن
7 صباحًا، تناول كوب ماء مع 2 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة منقوعة طوال الليل.
8 صباحًا، تناول دقيق الشوفان مع 4 حبات من اللوز و حبتان تمر وفراولة، أو توت أزرق
10:30 صباحًا، تناول كوب شاي أخضر + 1 بسكويت شوفان
12:30 مساءًأ، تناول نصف كوب أرز بني + 100 جرام دجاج أو سمك + نصف كوب خضار سوتيه.
3:30 مساءًا، تناول 1 كوب شاي أخضر + 10 حبات فستق غير مملح
6:30 مساءًا، تناول 1 كوب شوربة فطر أو فلفل حار



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.