شاهد BMW تكشف النقاب عن أول سيارة متغيرة الألوان

سودافاكس – قد يبدو من الخيال تغيير اللون الخارجي للسيارة دون الحاجة إلى عملية الطلاء التقليدية ، ولكن ماذا لو كان يمكن القيام بذلك بضغطة زر؟

هذه ميزة تقوم بها BMW بمساعدة تقنية E Ink ، وقد جلبت شركة صناعة السيارات الألمانية نموذجًا أوليًا متغير اللون إلى CES 2022 في لاس فيجاس.

يطلق على هذه السيارة النموذجية الكهربائية من سيارات الدفع الرباعي ، التي يطلق عليها اسم iX Flow ، تقنية E Ink الكهربائية لتغيير لونها الخارجي على الفور وفق ما أوردت مزمز.

كيف يعمل النموذج؟
يحتوي iX على علبة خاصة تولد أصباغ ملونة مختلفة على السطح عن طريق التحفيز الكهربائي. يمكن أن ينتقل تأثير تغيير اللون من الأمام إلى الخلف ، ومن جانب إلى آخر ، إلى خطوط ، ونقاط ، وما إلى ذلك. غطاء “الحبر الإلكتروني” يسمح بهذا التعديل ، وفقًا لموقع Road Show الخبير المنشور.

صنع الحبر الإلكتروني له فائدتان رئيسيتان. أولاً ، يفتح الباب أمام عالم جديد تمامًا من التخصيص ، مما يسمح لمالكي السيارات بتغيير لون وتصميم سياراتهم بناءً على الحالة المزاجية أو المشهد أو أي دوافع أخرى.

قالت ستيلا كلارك ، مديرة مشروع iX Flow ، إن السيارة “أصبحت تعبيرًا عن حالات مزاجية وظروف مختلفة للحياة اليومية”.

فائدة أخرى تكمن في زيادة الكفاءة. في الأيام الحارة والمشمسة ، تظل السيارات البيضاء أكثر برودة من السيارات السوداء ، لأنها تعرض المزيد من ضوء الشمس. وبالمثل ، في الأيام الباردة ، تساعد الألوان الداكنة الموجودة في الخارج السيارة على امتصاص المزيد من ضوء الشمس ، وبالتالي المزيد من الحرارة.

تقول BMW إنها يمكن أن تقلل كمية التدفئة أو التبريد اللازمة لضبط درجة حرارة السيارة في الأيام الحارة أو الباردة ، مما سيحسن الكفاءة التشغيلية الإجمالية حتى لو كان الفرق صغيرًا.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.