تزايد وفيات وإصابات (كورونا) بالخرطوم وتحذير من “الموجة الرابعة”

سودافاكس _ تصاعدت حالات الإصابة بـ(كورونا) في ولاية الخرطوم مع بداية العام 2022م بعد أن انخفضت في نهاية العام المنصرم، وبلغ عدد الحالات المؤكدة للأسبوع الأول من شهر يناير 2022م (792) حالة مقارنة بـ(336) حالة في الأسبوع الأخير من ديسمبر 2021م، فيما بلغ عدد الوفيات خلال أسبوع (42) حالة.

ودعت اللجنة العليا المشتركة لمجابهة (كورونا) بولاية الخرطوم في اجتماعها برئاسة الوالي المكلف الطيب الشيخ اليوم، إلى التخلي عن حالة التراخي في التعامل مع (كورونا) التي تضرب العالم بأسره خلال هذه الأيام.

فيما حذر مدير إدارة الوبائيات د. محمد التجاني، من خطورة الموجة الرابعة في ظل محدودية إمكانيات مراكز العزل بالولاية، وطالب بالتقيد الكامل بالاحترازات الصحية. وفق الصيحة

وطرحت خلال الاجتماع عدة مقترحات لدعم الخيار الوحيد المتاح الآن لتفادي الإصابة بتثكيف التطعيم، وأكدت وزارة الصحة توفر الامصال ومراكز التطعيم وعددها (288) مركز ثابت ومؤقت وجوال، وتقرّر تكثيف التطعيم وسط العاملين بالقطاعين العام والخاص والمعلمين والدور الإجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة، وقالت الوزارة إن المنظمات الدولية أبدت استعدادها لدعم طوارئ (كورونا) بتوفير الأمصال، وتكفلت منظمة الصحة العالمية ببناء مركز عزل بمواصفات عالمية على أن تحدد الولاية الموقع المناسب لإنشائه.

وأكد والي الخرطوم، دعم حكومة الولاية لمجهودات طوارئ (كورونا)، وأشار إلى استعداد عضو المجلس السيادي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير من موقعه كممثل للولاية في السيادي لتوفير الدعم المطلوب لتنفيذ ميزانية طوارئ (كورونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.