مدرب منتخب السودان: مؤهلون لتفجير مفاجأة في الكاميرون

سودافاكس _ أبدى بُرهان تِيَّة مدرب منتخب السودان، تفاؤله الكبير بقدرة الفريق على تحقيق مفاجأة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي انطلقت أمس بالكاميرون.

ويستعد منتخب السودان لمباراته الأولى والمرتقبة مساء يوم غد الثلاثاء ضد غينيا بيساو ضمن المجموعة الرابعة.

وقال برهان خلال المؤتمر الصحفي التقديمي إنه سعيد بالتواجد في الكاميرون، مشيدا بانطلاق النهائيات في ظروف بالغة التعقيد، مؤكدا أن المسابقة لا يتواجد فيها منتخب ضعيف.

وحول تحدي مواجهة منتخبات كبيرة في مجموعته، قال مدرب السودان إن كرة القدم تعتمد على البذل والعطاء، وأنهم بذلوا الكثير خلال الإعداد من خلال مجموعة جديدة من اللاعبين، أتت وفق متطلبات المرحلة التي تشهد بناء فريق جديد للكرة السودانية.

وأضاف أنهم في عملية البناء الجديدة لمنتخب السودان، ضموا 6 لاعبين من عناصر الخبرة بالإضافة إلى شباب اعتادوا على اللعب الدولي عبر المنتخبات السنية.

وحول طموحات منتخب صقور الجديان قال المدرب بُرهان: “لا نستبعد المفاجأة، ونحن قادرون على ذلك، والسودان من دول الريادة تاريخيا في الكرة الأفريقية، والتي بلغت حد التتويج بالبطولة”. وفق كووورة

وتابع: “نسعى إلى العودة للريادة، ورفع تصنيف المنتخب عبر مشاركة إيجابية، وآخر مشاركة شهدت تأهل المنتخب إلى ربع النهائي، ونحن عازمون على مشاركة لا تقل إيجابية من سابقتها”.

وأضاف أنهم يسعون بشكل حثيث لبداية نموذجية تجعلهم يولون مواجهة بيساو اهتماما كبيرا، وهذا لا يقلل من اهتمامهم بمباراتي نيجيريا ومصر.

وأكد مدرب السودان أنه يعول على سلاح الشباب والعزيمة والرغبة والطموح لتحقيق أهدافهم المنشودة من خلال المشاركة المرتقبة بالنهائيات، ليتغير فيها شكل المنتخب عما كان عليه في نهائيات كأس العرب.

من جانبه قال قائد المنتخب السوداني صلاح نمر في المؤتمر الصحفي إنهم عادوا إلى المشاركة بعد غياب طويل امتد إلى 10 سنوات، مؤكدا أنهم جاهزون لتقديم مستويات طيبة وتحقيق نتائج إيجابية.

وحول مباريات منتخب السودان بالمجموعة الرابعة، قال نمر إن كل مباراة لها ظروفها، وأنهم سيتعاملون حسب توجيهات الجهاز الفني مع كل مباراة على حدة.

وختم: “واثقون من قدرتنا على تقديم ما يقنع محبي الكرة الأفريقية بصفة عامة، ومحبي الكرة السودانية على وجه الخصوص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.