الشيوعي: مبادرة فولكر يجب أن تبنى على موقف القوى المناهضة للإنقلاب

سودافاكس ـ قطع الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي فتحي فضل بأنه من الصعب قراءة الوضع بالسودان بسبب التعقيدات السياسية التي ظلت تحيط بالمشهد، ووصف الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة يونيتامس فولكر بيرتس بالفاشل بسبب تجاربه العديدة في دول أخرى ، وعلى خلفية تصريحاته أمس خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر البعثة بالخرطوم .

وقال فضل في تصريح بحسب صحيفة الجريدة: لا يمكن إيجاد حلول للأزمة السياسية بالبلاد خاصة وأن كل الأطراف المختلفة قد أعلنت عن مواقفها مسبقاً، وأعرب فضل عن أمله في أن تكون مبادرة فولكر قد بنيت على موقف القوى المناهضة للانقلاب العسكري، وتساءل ماذا يريد فولكر ؟ وعاد ليؤكد أن القوى السياسية ولجان المقاومة لديها موقف.

واضح يتمثل في اللاءات الثلاثة التي ظلت متمسكه بها، وجزم بأن المكون العسكري طوال تاريخه عرف بالخيانة، مؤكداً بأنه ليس بمقدور فولكر إيجاد حلول لمشكلة السودان. من جهته سخر القيادي بقوى الحرية والتغيير المعز حضرة من تصريحات فولكر وأعتبر أنه ظل يطرح أفكار هلامية وقطع بأنه لا يمكن الخروج من الوضع الراهن في ظل استمرار عمليات القتل والترويع للمواطنين وطالب حضرة فولكر بأن يوجه حديثه للمجموعة الانقلابية ومن ثم يبحث عن حلول للوضع الراهن، وطرح حضرة عدة تساؤلات قائلاً: لماذا لم يوجه حديثه إليهم ولم يقم بالبحث عن أس المشكلة ؟ ومن هم الأطراف الذين سيجلس معهم؟.

وجزم بأن ما تم طرحه ليس ذا قيمة، وشدد على أهمية البحث عن جذور المشكلة ومن ثم التقصي لإيجاد حلول لها.

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.