رجل حامل وآخر مثلي.. «آبل» تثير غضب المستخدمين برموز تعبيرية جديدة (صور)

سودافاكس/ وكالات – تعرضت شركة «آبل» لموجهة من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد أن نشرت مجموعتها الجديدة من الرموز التعبيرية.

إذ تضمنت المجموعة الجديدة من الرموز التعبيرية لنظام «iOS 15.4» الجديد، رمزًا لرجل حامل، وأخر لشخص حامل مثلي، وفقاً لـ نيويورك بوست.

emoji 17

مغنية تركية شهيرة تهين «آدم وحواء».. وتشعل غضب رواد مواقع التواصل: «لازم تتحاكم»
يناير 20, 2022 – 4:15 م
وفقًا لـ Emojipedia، ستشمل هذه المجموعة الجديدة من الرموز التعبيرية وجهًا بعيون مليئة بالدموع للاستعطاف، ووجه بفم مائل، وأخر يبدو كأنه يذوب، ورمزاً لشفاه.

أيضًا ستتوفر 7 رموز تعبيرية جديدة لرمز اليد، بالإضافة إلى 25 رمزًا لطرق المصافحة للأعراق المتنوعة، والتي تتواجد بألوان مختلفة بدايةً من الأبيض إلى الأسود.

emoji 15

وأفادت الصحيفة الأمريكية، أن شركة «آبل» أقدمت على هذه الخطوة لاعتقادها أنها جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها صانعو الرموز التعبيرية، حتى يجعلوا طريقة التواصل الرقمية أكثر شمولاً وسهولة، وذلك من خلال طرح رموز مثلية بين الرموز الأخري.

emoji 16

بينما لم يلاقي الأمر الاستحسان من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ غرد أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، معلقاً: “كيف يمكن للرجل أن يكون حامل.. هل أنتم مجانين؟”

وعلى نفس المنوال، علق أخر: “كيف يمكن للرجل أن يكون حاملا؟ أخبرني أن الأمر ليس كذلك … إن الحضارة تنهار”.

emoji 18 comp copy

فيما سخر شخص آخر معلقاً: “تم إرسال الرمز التعبيري الجديد للرجل الحامل من خلال مافيا المثليين المتواجدة على تويتر”.

لكن اكتفي ممثلو شركة «آبل» بالصمت، ولم يردوا حتى الآن على سيل الهجمات والانتقادات التي شنها المستخدمون على تحديث الرموز التعبيرية الجديد.

الجدير بالذكر، أن نظام التشغيل الجديد لا يزال في المرحلة التجريبية، ورغم ذلك فإن النسخة النهائية ستحتوي على ما يقدر بـ 37 رمزًا تعبيريًا، وفقاً لـ MacRumors، يوم الخميس الماضي.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.