بداية من اليوم.. درجة الحرارة صفر على شمال السعودية

توقع محلل الطقس عقيل القيل، انخفاض درجات الحرارة على مناطق المملكة من 0 إلى 5 درجات مئوية.

درجة الحرارة تنخفض على الحدود الشمالية:

وقال العقيل، في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية: “ابتداء من اليوم متوقع أن تسجل الحدود الشمالية درجة حرارة صفر إلى 5 درجات”. وأضاف العقيل أنه ابتداء من غد السبت تتأثر منطقة الرياض والقصيم والشرقية بالموجة الباردة والصقيع، مشيرًا إلى أنه مع دخول الموجة الباردة ستكون الأجواء مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية والشرقية، بالإضافة إلى المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية.

طقس اليوم:

وتوقع المركز الوطني لـ الأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم سماء غائمة جزئيًّا، تتخللها سحب ممطرة قد تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، القصيم، الرياض والشرقية كذلك على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

انخفاض درجات الحرارة:

ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات تلك المناطق، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال السعودية .

حركة الرياح:

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20- 45 كم/ ساعة وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مزمز

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.