(20) ألف كادر طبي يواجه أزمة تدريب وتوظيف

نفذت كوادر المهن الطبية والصحية وقفة احتجاجية صباح أمس أمام المجلس القومي للمهن الطبية والصحية بأم درمان وذلك احتجاجا على توقف امتحانات ممارسة العمل وإجراءات استخراج بطاقات مزاولة المهنة للكوادر التي يصدرها المجلس لأكثر من عام.
وأكدت تننسيقية المهن الطبية والصحية السودانية في بيان أمس، أن أكثر من عشرين ألف ممارس لمهن (الصحة العامة والمختبرات الطبية والتمريض والأشعة والتخدير والبصريات والقبالة والإرشاد النفسي) فقدوا فرص التوظيف والتدريب داخل وخارج السودان نتيجة عدم إيفاء المجلس القومي للمهن الطبية والصحية لمطلوبات مزاولة العمل.

وأوضحت التنسيقية أن الانهيار في الخدمة والتدهور الإداري بالمجلس لم يسبق حدوثه من قبل لجهة أنه ظل طيلة الأعوام الثلاثة من عمر الثورة خارج نطاق تقديم الخدمة لمنسوبيه ما أدى إلى تراكم أعداد المستفيدين من الخدمات وتعطل مصالح المواطنين رغم النقص الكبير في الكوادر بالعديد من المرافق الصحية لعدم إيفائهم بمطلوبات التعيين في تلك المرافق وأبرزها امتحان مزاولة المهنة.
وأوضحت التنسيقية أنها سترفع مذكرة مطلبية لمجلس السيادة ومجلس الوزراء لإيقاف التدهور الذي حدث بالمجلس وإعفاء طاقم المجلس.

الخرطوم: اليوم التالي

Exit mobile version