البنك المركزي يعلن إجازة تعديلات مهمة بقوانين الجهاز المصرفي

سودافاكس _ أكد محافظ البنك المركزي الاستاذ محمد الفاتج زين العابدين إجازة تعديلات مهمة في بعض قوانين الجهاز المصرفي في الاسبوع الماضي من قبل القطاعات الاقتصادية بمجلس الوزراء، وتم أمس تسليم وزارة العدل تعديلات القوانين.

وقال لدى مخاطبته ورشة ترقية وتطوير الصادرات الزراعية والثروة الحيوانية التي ينظمها بنك السودان المركزي بمقره وتستمر حتى غد الاربعاء بحضور وزراء القطاع الاقتصادي والقطاع الخاص والمصارف، ومدير الجمارك، بحسب سونا قال إن هذه القوانين تصب في استقلالية الجهاز المصرفي وتمثل خطوة مهمة تدفع بالاقتصاد الى الامام . حسب سونا

واشار الى ان الورشة تأتي في ظل واقع اقتصادي يتطلب تضافر الجهود للنهوض بالصادرات السودانية الزراعية والحيوانية وتقليل عجز الميزان التجاري واستقرار سعر الصرف .

واكد ان السياسات الاقتصادية في العام 2021-2022 هدفت الى توفير مبالغ من العملات الصعبة ومقابلة متطلبات التصدير عبر الصرافات والبنوك التجارية واستقرار سعر الصرف وانها قابلة للتعديل حسب مقتضى الحال .

ووصف المحافظ هذا اليوم بانه يوم خالد نحتفل فيه بالعيد ال 62 لمسيرة البنك في النجاحات، رغم الصعوبات والعقبات، منوها الى ان الورشة تأتي كمبادرة للبنك لمسيرة الصادرات التي هي عماد ومقومات للاقتصاد الوطني، متمنيا مناقشات ثرة من خلال الاوراق التي تقدم بالورشة والتي تهدف لتنفيذ الهدف المنشود لتنمية الصادرات والاقتصاد الوطني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.