أخبار

الأطباء يكشفون حقيقة المرض الذي أصاب النّجمة “أنجلينا جولي”

أكدت التقارير المتناقلة عن حالة النجمة العالمية أنجلينا جولي، الصحية بأنها أصيبت بمرض يسمى “الأنوريكسيا” أو ما يعرف بـ”القهم العصبي” وهو مرض نفسي ونوع من فقدان الشهية العصبي، الذي يتصف بالاضطراب في الأكل وعدم الرغبة في تناوله مما يؤدي إلى انخفاض شديد وملحوظ في وزن الجسم.


ويعتقد مريض الأنوريكسيا، أنه يعاني من زيادة في الوزن على الرغم من نحافته، فتدفعه هذه الحالة اإلى تجويع نفسه وحرمانها من الطعام خوفا من زيادة الوزن سواء بالرجيم القاسي وممارسة الرياضة أو العقاقير المختصة بذلك.
يعتبر هذا المرض خليط من العوامل البيولوجية العصبية والوراثية والاجتماعية والنفسية، التي تساهم في رفض الطعام وفقدان الشهية، وهو ما يجعله حالة مرضية معقدة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في الحالات الخطرة.
وأوضح الأطباء أنه قد يواجه بالعلاج على عدة أصعدة سواء بالطبي أو الأسري كمحاولة لإكساب الجسم المزيد من الوزن، ولكن هذا العلاج قد يكون في غاية الخطورة خاصة في الحالات المتقدمة والتي لم تقتصر على البالغين فقط بل قد تصيب أطفال ومراهقين أيضا.
وأرجع الأطباء أن إصابة جولي بهذه الحالة نتيجة تعرضها للمزيد من الضغوط النفسية في السنوات الماضية، نتيجة إجرائها عدة عمليات استئصال للثدي والمبايض في إطار محاربتها لمرض السرطان الذي يهدده وفقا للعوامل الوراثية في عائلتها.


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.