بشرى لعشاق السياحة في تايلاند

سودافاكس/ وكالات – تعتزم تايلاند تخفيف مزيد من قواعد الدخول للزوار الأجانب اعتبارًا من شهر مارس/آذار المقبل.

يأتي ذلك استجابة لمطالبة قطاع السياحة المحلي بخفض التكاليف، في الوقت الذي تقوم فيه المزيد من الدول بتخفيف القيود على الحدود لجذب الراغبين في قضاء العطلات.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن السائحين الملقحين لن يتعين عليهم إجراء اختبار ” بي سي آر” في اليوم الخامس للوصول ابتداء من الأول من مارس/آذار المقبل.

وبدلا من ذلك، يمكنهم إجراء اختبار الأجسام المضادة بمفردهم، حيث تم إلغاء طلب حيازة حجز مؤكد لفندق من أجل الخضوع للاختبار.

كما قرر مركز متابعة الوضع الوبائي، الذي يترأسه رئيس الوزراء برايوت تشان أوشا، خفض الحد الأدنى للتغطية التأمينية الطبية للزوار من 50 ألف دولار إلى 20 ألف دولار.

وقال تاويسليب فيسانويوثين، المتحدث باسم المركز في مؤتمر صحفي اليوم إنه على الرغم من أن تايلاند تشهد ارتفاعا في حالات الاصابة بمتحور أوميكرون، فإن معدل الوفاة منخفض مقارنة بذروة الإصابات بمتحور دلتا، مما يعني أن منشآت الرعاية الصحية يمكنها التعامل مع موجة التفشي الحالية.

وأعلنت وزارة الصحة التايلاندية ، اليوم الأربعاء ، تسجيل 21 ألفا و232 حالة إصابة و39 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية أن 16 ألفا و662 مريضا خرجوا من المستشفيات، بعد تعافيهم من فيروس كورونا.

ومنذ بدء الجائحة أوائل عام 2020، تم تسجيل مليونين و770 ألفا و793 حالة إصابة، من بينها 547 ألفا و358 حالة ، منذ مطلع هذا العام، وتعافى مليونان و574 ألفا و458، بشكل كامل، حتى الآن.

وبلغت حصيلة الوفيات، 22 ألفا و730 حالة، منذ بدء الجائحة.

و رفعت وزارة الصحة العامة التايلاندية مستوى التحذير لمواجهة فيروس كورونا للمستوى الرابع، وذلك بعد زيادة حادة في حالات الإصابة بمتحور أوميكرون.

ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن مركز إدارة الوضع الوبائي القول إنه لن يتم فرض إجراءات إغلاق مجددا لإنهاء موجة التفشي الحالية.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.