القبض على (271) فرداً على ذمة أحداث جامعة كردفان والسلطات تتهم الحركات المسلحة

كشف السلطات بولاية شمال كردفان عن إلقاء القبض على (271) فرداً على ذمة الأحداث التي وقعت بجامعة كردفان، بينهم (90) من العمال داخل الجامعة وتم الإفراج عنهم بالضمان .

ورأى والي شمال كردفان بالإنابة “إسماعيل مكي” الأحداث ما هي إلا أحداث عنف وتوتر للولاية من قبل الحركات المسلحة، موضحاً أن لجنة أمن الولاية قد عقدت اجتماعاً قبل يومين من وقوع الحادثة، وتم من خلاله إصدار قرار بعدم دخول القوات الشرطية والأمنية إلى حرم الجامعة إلا بطلب من مديرها.
وأكد في ذات الوقت تحمل حكومة الولاية مسؤوليتها تجاه الجرحى والمصابين وعلاجهم.
من جانبه كشف اللواء شرطة “عادل أبو بكر” مدير شرطة الولاية عن تنسيق ما بين الشرطة وإدارة الجامعة، لضمان عدم وقوع أحداث مماثلة مرة أخرى. وقال ظللنا نتابع الأحداث داخل الجامعة عن قرب وأرسلت ست فصائل للموقع وتعاملنا مع الشغب، وتم إخراج جثمان الطالب وتسليمه للمشرحة، مشيراً إلى إلقاء القبض على (271) فرداً لهم صلة بالأحداث، من بينهم (90) من العمال داخل الجامعة وتم الإفراج عنهم. كما تم فتح بلاغ تحت المادة (1442) في مواجهة عشرة منهم بعد ضبط أسلحة بحوزتهم، وهم الآن قيد التحري وتم فتح بلاغ آخر تحت المادة (151ف) مقتل الطالبة وتم تشكيل تيم من المباحث والأجهزة الأمنية، لجمع المعلومات لإلقاء القبض على الجاني في أقرب وقت ممكن.
وتم من خلال الموءتمر الصحفي عرض الأسلحة التي ضبطت في الأحداث بحوزة الطلاب وعدد من الأشخاص الذين شاركوا في الأحداث، وهي عبارة عن أسلحة نارية (كلاشات- مسدسات بأحجام مختلفة – وملتوفات- ) بالإضافة لكمية من الذخائر والمتفجرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.