خبيرة تغذية توضح متى تبطئ القهوة عمل الدماغ البشري

سودافاكس _ قالت أخصائية التغذية الروسية، ناتاليا كروغلوفا، إن شرب القهوة قد يؤدي لبطء عمل الدماغ والجهاز العصبي ككل، وذلك في حالة معينة.

وأضافت أن الكثير من الناس يتعاملون مع القهوة ليس فقط كمشروب لذيذ، ولكن أيضًا كطريقة مناسبة لتحفيز الجهاز العصبي، وخاصة الدماغ، لكن ذلك قد لا يحدث إذا كان الإنسان يعاني قلة النوم.

وأوضحت أن شرب الإنسان للقهوة وهو يعانى قلة النوم سيؤدي لبطء الجهاز العصبي، وانخفاض مؤقت في القدرات المعرفية، خاصة إذا تناول الكثير من أكواب القهوة. حسب أخبار 24

وأضافت، خلال حديثها لراديو “سبوتنيك” أن شرب كمية معتدلة من الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى تثبيطه، خاصة عندما يواجه الشخص مشكلة قلة النوم.

وتعتقد “كروغلوفا” أن الكمية المعتدلة من الكافيين هي 400 ملليجرام في اليوم، وهذا عبارة عن كوبين من القهوة بالإضافة إلى كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي أو 3 أكواب فقط من القهوة.

ونبهت إلى أن وظائف المخ لا تتباطأ بالضرورة فور تناول كوب ثالث تقليدي من مشروب يحتوي على الكافيين، لكون أن هذه العملية فردية للغاية، ويتجلى التأثير في كل شخص في أوقات مختلفة بعد تناول القهوة.

أضافت خبيرة التغذية أن المدة التي سيشعر فيها الشخص بانخفاض في الأداء بعد كوب إضافي من القهوة تعتمد أيضًا على الخصائص الفردية للجسم، وقد يستغرق الأمر من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يفقد الشخص تأثير الكافيين الزائد، وقد يستمر أكثر من ذلك. ولكن بصفة عامة يختفي هذا التأثير تماما بعد النوم الليلي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.