بسبب «التشابه».. تطبيق ترامب يواجه ملاحقة قانونية بعد أيام من انطلاقه

سودافاكس/ وكالات – في الأيام القليلة الماضية، أطلق دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، تطبيق جديد ينضم لوسائل التواصل الإجتماعي وهو تطبيق Truth Social، واعتبر ترامب هذا التطبيق بمثابة عودة الرئيس السابق إلى وسائل التواصل الاجتماعي بعدما تم حظره من منصات تويتر وفيس بوك و يوتيوب.

ولكن بعد إصدار التطبيق، قد يواجه ترامب إجراءات قانونية بسبب التشابه في شكل الشعار مع شركة أخرى، حيث يتميز شعار التطبيق بحرف «T» مكسور على خلفية زرقاء، مما يدل على تشابه كبير مع شعار شركة النقل البريطانية «Trailer»، التي أعلنت أنها تفكر في اتخاذ إجراء قانوني.

ودفع التشابه الشركة البريطانية إلى النظر في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المنصة الجديدة، وهو ما أكده رئيس التسويق ماثيو سمرز لموقع Business Insider.

وعلاوة على ذلك، منذ إطلاق التطبيق على متجر آبل يوم الأحد، واجهت المنصة صعوبات فنية، وأبلغ البعض عن مشاكل في تسجيل الحسابات ثم واجه إشعارًا بوجود الآلاف في قائمة الانتظار للوصول إلى التطبيق.

وذكرت Business Insider أن أحد مراسليها حاول استخدام منصة ترامب الجديدة، لكن الأمر استغرق منه خمس محاولات للتسجيل قبل وضعه على قائمة الانتظار.

قال ماثيو سمرز، رئيس التسويق في الشركة البريطانية إن الشركة تدرس اتخاذ إجراء قانوني ضد منصة ترامب بسبب تشابه الشعارين.

وأضاف في تغريدة: «من الرائع رؤية دونالد ترامب يدعم مشروعًا متنامي وأضاف في تعليق آخر: «ربما يجب أن تسأل في المرة القادمة؟» مشيرا إلى تشابه الشعارين.

يذكر أن هذا المشروع سيعيد حضور ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أكثر من عام من حظره من قبل تويتر وفيسبوك ويوتيوب في أعقاب هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 بعد اتهامه بنشر رسائل تحرض على العنف.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.