بينها قطر.. إليك 16 دولة تدخلها بدون فحص PCR أو حجر صحي إذا كنت مطعماً

سودافاكس _ بدأت 16 دولة على مستوى العالم في تخفيف قيود كورونا من فحص PCR قبل السفر والخضوع للحجر الصحي بالنسبة لسياسات السفر والعودة لمواطنيها وللزائرين، بشرط التحصين الكامل من فيروس كورونا، أي الحصول على جرعتين لم يمر عليهم أكثر من 6 – 9 شهور، أو الحصول على الجرعة المعززة أو التعافي من الإصابة. وفق الشرق

الدول العربية :
قطر
اعتباراً من غد الاثنين الساعة 7 مساء بتوقيت الدوحة، سيعفى القادمون إلى قطر من مواطنين ومقيمين وزوار من فحص PCR المسبق قبل القدوم للدوحة، كما سيكونوا معفيين من الحجر الصحي، وذلك شرط التحصين الكامل، أي الحصول على جرعتين لم يمر عليهم أكثر من 9 شهور، أو الحصول على الجرعة المعززة أو التعافي من الإصابة.

الكويت
ألغت الكويت شرط الـPCR قبل العودة للمحصن وغير المحصن، وإلغاء الحجر عن المحصنين.

الإمارات
اشترطت الإمارات على القادمين إليها إبراز شهادة تطعيم كوفيد-19 معتمدة تحتوي على قارئ QR، ولغير المطعمين إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة كوفيد-19 خلال شهر واحد من موعد السفر.

البحرين
ألغت البحرين إلزامية إبراز شهادة فحص (PCR) للقادمين إليها، مع استمرار تطبيق الحجر الصحي لغير المطعمين .

الأردن
أعلنت الأردن إلغاء فحص PCR للقادمين إلى أراضي المملكة، اعتبارًا من مطلع مارس، مع التأكيد على ضرورة تلقي جرعتي اللقاح المضاد لكورونا.

مصر
لا تشترط مصر فحص PCR للقادمين إليها إذا كانوا مطعمين

تونس
قررت تونس “إعفاء القادمين إليها الذين تلقوا التطعيم وتجاوزت أعمارهم 18 عاما، من إجراء التحاليل المخبرية، بشرط وجود شهادة تثبت استكمال التلقيح أو جواز التلقيح.

دول أوروبية
لم يعد مطلوباً فحص PCR والحجر الصحي للمطعمين في دول :

تركيا – بريطانيا – فرنسا – سويسرا – إسبانيا – البرتغال – النرويج – السويد – الأرجنتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.