مواصلة سماع المتحري بمحاكمة وزير الدفاع الأسبق عبدالرحيم محمد حسين

سودافاكس ـ حددت المحكمة الخاصة بمحاكمة وزير الدفاع الأسبق عبدالرحيم محمد حسين المنعقدة بمعهد التدريب والعلوم القضائية بضاحية أركويت؛ جلسة اليوم الأربعاء لمواصله سماع المتحري بالقضية، وفي وقت سابق رفعت المحكمة جلساتها بسبب الحالة الصحية لممثل الاتهام لتحدد المحكمة جلسة أخرى.

وبحسب صحيفة اليوم التالي، في وقت سابق عقدت المحكمة أولى جلساتها في قضية محاكمة وزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم محمد حسين، على ذمة اتّهامه بمُخالفة قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه.

ويواجه (عبد الرحيم)، الاتهام بمخالفة نص المادتين (6/7) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1996م، بجانب مُخالفته لنصوص المواد (88/أ، 92/ 177) من القانون الجنائي لسنة 1991م، إضافةً إلى مخالفته لنصوص المواد (17/19/82) من قانون الشراء والتعاقد لسنة 2010م، ومُخالفته أيضاً نصوص المواد (19/22/23/24) من لائحة الشراء والتعاقد والتخلُّص من الفائض لسنة 2011م.

وفي جلسة سابقة كشف قاضي محكمة الاستئناف الطيب علي بخيت، عن أنه تم تكليفه من قِبل رئيس القضاء المكلف بتاريخ (1/6/2021م) للنظر في ملف القضية، وقال قاضي المحكمة إن تفاصيل الدعوى الجنائية تعود الى تدوين نيابة مخالفات الأراضي بلاغاً في مُواجهة عبد الرحيم بالرقم (149/2019م).

وأشارت المحكمة إلى أن النيابة أجرت التحري مع المتهم على ذمة البلاغ وأخذت أقواله فيه، وعقب اكتمالها وجّهت له تُهماً، ومن ثَمّ أحالت محضر التحريات للمحكمة للفصل فيه قضائياً.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.