“جوجل” يحتفي باليوم العالمي للمرأة

سودافاكس/ وكالات – احتفى محرك البحث “جوجل” باليوم العالمى للمرأة، وهو احتفال دولى يُقام تعبيرًا من كافة الدول عن الاحترام العام للمرأة وتقديرها نظير إنجازاتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وقام “جوجل” بتغيير واجهته الرئيسة اليوم الثلاثاء الـ8 مارس 2022، بوضع مجموعة صور لشخصيات نسائية أثرن الحياة بأعمالهن فى خدمة المجتمع، وشخصيات فنية ودينية وغيرهن.

950

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة فى الثامن من شهر مارس من كل عام، وهو احتفال عالمي يقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب. ولكن في أماكن أخرى غالبًا ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالميًا.

حسابات بنكية
وفى مصر تبدأ البنوك المصرية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء تفعيل مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي بفتح حسابات بنكية مجانًا احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، والذي اقترح من خلاله البنك المركزي إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا للعملاء والمحافظ الالكترونية ضمن فعاليات الشمول المالي، والقيام بتشجيعهم على تفعليها واستخدامها في معاملات الشراء، مع تقديم كافة السبل المعاونة لهم وتثقيفهم من خلال إصدار العديد من الأنشطة المالية لمختلف الفئات العمرية.

وكان البنك المركزي أعلن عن زيادة عدد فعاليات الشمول المالي إلى 6 فعاليات بدايةً من شهر مارس احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، وفعاليات اليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل تزامنًا مع اليوم العربي للشمول المالي.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.