دون غطاء علوي والمقصورة محاطة بزجاج أمامي.. «جاكوار» تطلق سيارة جديدة أنيقة

سودافاكس/ وكالات – كشفت شركة السيارات البريطانية «جاكوار» عن سيارة كهربائية جديدة اختبارية وتحمل اسم «Gran Turismo 7».

تتميز سيارة «Vision Gran Turismo Roadster»، وهي عبارة عن تطوير سيارة من طراز «Vision GT»، التي تم الكشف عنها سابقًا، بتصميم أنيق على طراز «speedster».

وكانت نسخة مكشوفة من سيارة «Vision Gran Turismo» الأصلية، تم كشف النقاب عنها في عام 2019، وتتميز الإضافة الجديدة بمقعد واحد للسائق، على غرار «فيراري SP1 Monza» الواقعية، مع زعنفة ظهرية تذكرنا بفترة الخمسينيات من القرن الماضي.

وعبارة «Union Jack» تم حفرها بالليزر على جانب من السيارة، الزعنفة نفسها هي ميزة ديناميكية هوائية نشطة، تنتشر بسرعات عالية لزيادة الاستقرار.

كذلك، المقصورة محاطة بزجاج أمامي ملفوف، مع كتلة صغيرة يمكن أن تحتوي على مرآة الرؤية الخلفية التي يمكن رؤيتها في وسط السيارة، وفي المقدمة، تستضيف الشبكة المعاد تصميمها زوجًا من مصابيح «LED».

هذا يسمح للسيارة بالسير مسافة 0-60 ميلا في الساعة خلال أقل من 2.0 ثانية، وسرعة قصوى تزيد على 200 ميلا في الساعة. يزن النموذج الاختباري 1400 كجم فقط، مع توزيع الوزن من الأمام إلى الخلف، السيارة «Gran Turismo 7» متاحة الآن، إلى جانب الطرازين السابقين.

بصرف النظر عن التصميم المفتوح للسيارة والواجهة الأمامية المعاد تصميمها، فإن «Roadster» متطابقة مع طراز 2019. تشترك في محرك السيارة الخارق ثلاثي المحركات، 1004 حصان مع مجموعة بطارية ليثيوم أيون توفر ما يصل إلى 885 رطل قدم من عزم الدوران.

تم تطوير آخر سيارة «Vision Gran Turismo» من جاكوار 2020 وكانت تسير بقوة 1900 حصانًا.

1753987 0

1753988 0

1753986 0

1753985 0

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.