توقيف أخطر شبكة إجرامية تحتال على الأرصدة المصرفية عبر التطبيقات البنكية

سودافاكس – ضبطت دائرة التحقيق الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، شبكة إجرامية تنشط في تزوير جميع أنواع الأوراق الثبوتية والشهادات الجامعية وسحب الأرصدة من المصارف مكونة من ثلاثة أشخاص.

وتعود تفاصيل الضبطية بحسب (المكتب الصحفي للشرطة) نقلا عن صحيفة الصيحة إلى أنه وبحسب التوجيهات الصادرة من مدير إدارة التحقيقات الجنائية ومدير إدارة العمليات الفدرالية بالتحري حول نشاط إجرامي خاص بشبكة تقوم بتزوير جميع المستندات الثبوتية والشهادات الجامعية وشهادات المصالح الحكومية وسحب الأرصدة من البنوك، وبموجب ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص بقيادة ضابط لوضع حَدٍّ للنشاط الإجرامي لعناصر الشبكة والإيقاع بهم وإنهاء أنشطتهم الإجرامية.

وطبقاً للشرطة، فإنه ومن خلال المتابعة وجمع المعلومات، استطاع الفريق تحديد موقع تواجد عناصر الشبكة وهو أحد الأستديوهات بمنطقة الحلفايا “الكيلو” ومن خلال المراقبة والمتابعة الميدانية لأفراد الشبكة، تم التوصل إلى المنزل الذي يقيمون فيه والذي تم استئجاره باسم أحد عناصر الشبكة بغرض وضع معدات التزوير به واستخدامها بطريقة سرية ويقع بمنطقة السامراب شرق، وقالت “عند مُداهمة المنزل تم ضبط المدعو (م. ح) وعند تفتيش المنزل تم العثور على جميع الأدوات التي تُستخدم في عمليات التزوير وتشتمل على (طابعات، لابتوبات، أوراق وبطاقات قومية، شهادات، صور شخصية، أحبار، وصلات أجهزة، حسابات بنكية مزورة وشاشات).

و عند إخضاعه للتحقيق أرشد على باقي المعدات بأستديو المدعو (ب)، وأثناء التحرك لموقع الأستديو اتّضح بأنّ مصمم الأستديو المدعو(ع) قام بإغلاقه فجأةً ومن خلال العمل الميداني المعلوماتي تم ضبطه في اللحظة التي كان يخطط فيها للهروب حيث كان يستقل إحدى الحافلات بخط السامراب شرق وتم اقتياده لموقع الأستديو وبتفتيشه تم العثور على مجموعة من الأجهزة والطابعات والفلاشات التي تُستخدم في التزوير”. وأضافت الشرطة “وبناءً على ذلك، تم اقتياد المتهمين إلى إدارة التحقيقات الجنائية بحري وتمّ نصب كمين مُحكم للمتهم الهارب (م) صاحب المنزل والأستديو عبر هاتف المدعو (ع) المصمم بالأستديو لتكتمل عملية توقيف جميع عناصر الشبكة ووضعهم بحراسات التحقيقات الجنائية واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم توطئةً لتقديمهم للمحاكمة”.

من جانبه، وقف مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء شرطة صلاح حسن الطيب، على الإنجاز الكبير الذي حقّقه التيم الخاص بدائرة التحقيق الجنائي تحت إشراف اللواء شرطة ممدوح عبد الكريم مدير الدائرة ومتابعة ميدانية للرائد شرطة معتصم عبد الخير، مُشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها التيم الخاص والتي كلّلت بالنجاح في توقيف أخطر الشبكات الإجرامية المختصة بتزوير المستندات الرسمية والحكومية والشهادات الجامعية والاحتيال على حسابات العملاء عبر التطبيقات البنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.