10 حقائق عن العالم يصعب تصديقها

سودافاكس _ إذا كنت تظن أنه لا شيء قد يفاجئك ، فإن العلماء يقولون إن أكثر من 80% من أنواع الحيوانات، و90% من أنواع المحيطات، و99% من الميكروبات في أجسامنا لا تزال غير معروفة، والعالم مستعد دائمًا لإبهارنا بالاكتشافات الجديدة.

وهناك 17 حقيقة، وفقًا لموقع “برايت سايت” بنسخته الإنجليزية تدل على أن العالم لا يزال لديه الكثير من المفاجآت في جعبته. حسب أخبار 24

1- رائحة أقدام الكلاب الغريبة

إذا كنت من مربي الحيوانات، فإنك قد تشم رائحة كرقائق الذرة في أقدام حيواناتك، وقد تندهش لهذا الأمر، إلا أن هذا غير ضار، وقد يتسبب فيه مجموعة الغدد العرقية الموجودة على القدمين والبكتريا.

2- الرخويات تستطيع تجديد أجسامها بالكامل

نعلم جميعًا أن بعض الحيوانات تعيد تجديد أجزاء في أجسامها، لكن الرخويات البحرية هي أبطال هذا التجديد، ويمكن لهذه المخلوقات أن تجدد جسمًا جديدًا بالكامل في غضون أسابيع قليلة، ويعيش الرأس من تلقاء نفسه، في انتظار نمو باقي الجسم مرة أخرى.

3- إغلاق الأعين والذاكرة

من المرجح أن يزيد إغلاق عينيك من دقة ذاكرتك، ولذلك ينصحك الباحثون بإغلاق الأعين على فترات دورية.

4- رائحتك دليل على مزاجك

يمكن للأشخاص الذين يشمون رائحتك أن يعرفوا مدى سعادتك وعصبيتك وسماتك الشخصية المهيمنة.

5-البوم لا يحرك عينيه

ليس للبوم مقل عيون، وعيونهم على شكل أنابيب، لذلك لايستطيعون تحريك عيونهم، لكنها قادرة على تدوير رؤوسها 270 درجة إلى اليسار واليمين، و90 درجة لأعلى ولأسفل.

6- الفرق بين محبي الكلاب ومحبي القطط

يميل محبو الكلاب إلى أن يكونوا أشخاصًا منفتحين، ومتحمسين أكثر لإرضاء الآخرين، فيما يميل محبو القطط ليكونوا أكثر انطوائية وفضوليين.

7- القطط وأصحابها

تستمتع القطط بالجلوس في المربعات والدوائر التي يصنعها أصحابها على الأرض، ووجدت الأبحاث أن القطط تتخيل هذه المربعات كالصناديق، لذلك يستمتعون بالجلوس داخلها.

8-السهر والانتقام

يميل الأشخاص الذين لا يشعرون بأهميتهم ويفتقرون للتأثير على مجريات الأحداث، إلى السهر لوقت متأخر، فيما يعرف باسم ظاهرة الانتقام، ما يمنحهم شعورا بالسيطرة.

9- أشجار الأكاسيا

تتمتع أشجار الأكاسيا بنظام إنذار فريد. عندما تبدأ الحيوانات في أكل أوراقها، تبدأ الشجرة في إنتاج مواد كيميائية سامة للحيوانات. تشعر أشجار الأكاسيا الأخرى المحيطة بهذه المادة الكيميائية وتبدأ في إنتاجها لتخويف الحيوانات.

10-العنب يشعل النيران

يشعل العنب النار عند وضعه في الميكروويف، لذلك من الأفضل عدم وضع أي أطعمة تحتوي على العنب في الميكروويف.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.