تقرير استخباراتي يكشف عن خطة روسيا لتعويض خسائرها في أوكرانيا

سودافاكس/ وكالات – تكافح القوات الروسية لتنفيذ عملياتها الهجومية بسبب “المقاومة الأوكرانية المستمرة التي واجهتها منذ غزوها غير المبرر”، وفقا لتقييم استخباراتي عسكري، نشرته وزارة الدفاع البريطانية.

وبحسب موقع “الحرة”، قالت الوزارة، الأربعاء، في منشور على تويتر، إن جيش فلاديمير بوتين عانى من خسائر فادحة، لدرجة أن روسيا “تسعى بشكل متزايد لاستقدام عناصر إضافية، لتعزيز قواتها وتعويض خسائرها العسكرية في أوكرانيا”.

ونتيجة لهذه الخسائر، من المحتمل أن “تكافح” روسيا لشن عمليات هجومية في مواجهة المقاومة الأوكرانية المستمرة. واستمرار الخسائر البشرية سيجعل من الصعب على روسيا “تأمين الأراضي المحتلة”.

وجاء تقييم المخابرات العسكرية بالتزامن مع حظر تجول في كييف لمدة 36 ساعة، بعد أن قتلت الغارات الجوية والقصف الروسي عشرات الأشخاص، فيما تواصل القوات الروسية “مهمتها” للاستيلاء على العاصمة الأوكرانية، وفقا لصحيفة “إندبندنت”.

وأضافت وزارة الدفاع أن روسيا “كانت مضطرة إلى استقدام المزيد من المقاتلين لتعزيز قواتها في أوكرانيا، حيث يبدو أن محاولاتها للإطاحة بنظام الحكم في أوكرانيا قد تعثرت”.

ووفقا للوزارة “تقوم روسيا بإعادة نشر قوات من مناطق بعيدة، مثل المنطقة العسكرية الشرقية، وأسطول المحيط الهادئ، وأرمينيا. كما أنها تسعى بشكل متزايد إلى الاستعانة بمصادر غير نظامية، مثل الشركات العسكرية الخاصة (فاغنر)، والمرتزقة السوريين، وغيرهم”.

وتشير إلى أنه “من المرجح أن تحاول روسيا استخدام هذه القوات للاحتفاظ بالأراضي التي تم الاستيلاء عليها، ودعم قواتها القتالية لاستئناف العمليات الهجومية المتوقفة”.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.