تقليل مخاطر السرطان وآلام القولون.. 4 فوائد لا تعرفها عن عصير الصبار

سودافاكس/ وكالات – يحتوي عصير الصبار على ما يقرب من 75 مكونًا نشطًا مفيدًا، بما في ذلك الأحماض الأمينية واللجنين والإنزيمات والمعادن والفيتامينات والسكر وحمض الساليسيليك، كما أن استهلاكه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن أن يفيدك تناوله.

  1. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي
    يتمتع عصير الصبار بخصائص الملين، كما يمكن أن يساعد في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي، ويهدئ القرحة المزمنة، ووفقًا لدراسة إيرانية، يمكن لعصير الصبار أن يقلل من آلام البطن، خاصةً لدى مرضى القولون العصبي.

كما أوضحت دراسة هندية، أنه يمكن استخدام عصير الصبار في علاج القرحة الهضمية، إذ يُظهر خصائص مضادة للجراثيم ضد البكتيريا المسؤولة عن التهابات المعدة.

  1. يقلل من الالتهابات
    تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لعصير الصبار في علاج مرض التهاب الأمعاء، ووفقًا لدراسة أجريت على الفئران، يمكن للعوامل المضادة للالتهابات الموجودة في العصير أيضًا علاج الوذمة.

وكشفت دراسة ألمانية أيضًا عن الخصائص المضادة للالتهابات لعصير الصبار على الجلد، ويمكن أيضًا استخدامه في علاج الألم المصاحب لهشاشة العظام.

ونظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن للعصير أن يوفر الراحة من جمود المفاصل، ويمكن استخدامه لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وفقاً لـ stylecraze.

  1. يعزز صحة القلب
    يقلل جل الصبار والعصير من تطور تصلب الشرايين لدى البشر، وأظهرت أيضاً دراسة هندية أجريت على الفئران أن عصير الصبار يمكن أن يخفف من مشاكل القلب التي كانت عادة من الآثار الجانبية لعقار دوكسوروبيسين المستخدم لعلاج السرطان.

وأيضاً يمكن لمكملات عصير الصبار، إلى جانب النظام الغذائي المناسب أن تخفض مستويات ضغط الدم لدى مرضى السكري.

كما أظهر أيضًا أنه يخفض مستويات الكوليسترول في كبد الفئران، وأظهرت المجموعة المكملة بالصبار انخفاضًا بنسبة 30% في مستويات الكوليسترول في الكبد.

  1. يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان
    وفقًا لدراسة أجريت في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن يمنع الصبار نمو الخلايا السرطانية، كما يمكن أن يزيد من فعالية أدوية السرطان، مثل سيسبلاتين.

كما يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا، مثل الألوين والليكتين، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

فيما يحتوي الصبار على acemannan، وهو مادة مغذية نباتية، تشير الدراسات إلى أن هذه المغذيات النباتية قد تقلص أورام السرطان.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.