يتيح خدمة تحويل الأموال.. معلومات عن تطبيق «VK» بعد اتجاه الروس له كبديل فيسبوك

سودافاكس/ وكالات – مع تطور هجوم القوات الروسية على الأراضي الأوكرانية، ومرور عدة أيام على ذلك، أعلنت وقتها الهيئة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في روسيا، حجب موقع فيسبوك في البلاد.

اختفاء موقع فيسبوك، كان بمثابة «صدمة» للنشطاء في روسيا، بحسب ما ذكره تقرير موقع «makeuseof»، ومن ثم بدأ هؤلاء في البحث عن تطبق آخر، ووقع اختبار الأغلب على تطبيق VK، لتعويضهم عن مميزات موقع فيسبوك، ورغم عدم معرفة الكثير عنه خارج دولة روسيا، إلا أنه حظى بشعبية كبيرة هناك، وفي التقرير التالي نقدم معلومات عن ذلك التطبيق.

VK هو ثالث أكثر المواقع زيارة في روسيا، بعد موقعي جوجل ويوتيوب مباشرةً، إذ وصل عدد مستخدميه اليومي إلى ما يقرب من 45 مليون زائر في المتوسط، بحسب تقرير الموقع.

وتتراوح أعمار غالبية مستخدمي VK بين سن 25 و 34 عاماً، فيما كان عمر مستخدمي موقع فيسبوك في الغالب أكبر من سن 34 عامًا.

ووفقًا لتقرير الموقع، يرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، وأهمها تركيز هذا التطبيق على تبادل ملفات الصوت والفيديو بين الأصدقاء، ويتبع الموقع سياسة لتشجيع مستخدميه على توسيع دوائرهم الاجتماعية، وتكوين صداقات جديدة من خلاله.

كما أن هذه المنصة توفر لمستخدميها في جميع أنحاء العالم، خدمات لمشاهدة كل المسلسلات والأفلام ومقاطع الفيديو مجاناً، وتحرص على توفيرها.

أيضًا يسمح التطبيق للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى، ومشاركة الأغاني الذين يرغبون فيها مع بعضهم البعض مجاناً، كما يسمح للمستخدمين بتحويل الأموال على المنصة.

ويعتبر التطبيق مناسباً لكل أصحاب الأعمال الصغيرة والكبيرة، الذين يريدون استهداف جمهور معين في موضوعات متخصصة، كما أن التطبيق يحتوي على أيقونات بسيطة وواضحة، تجعل استخدامه سهلًا.

بالإضافة إلى ذلك، يحمي VK خصوصية بيانات مستخدميه وأمنها، فضلاً عن سهولة استعادة الحساب الشخصي في حالة حدوث خرق.

كما يقدم هذا التطبيق، خدمات مراسلة ودردشة ومحادثات صوتية ومرئية، مثل التطبيقات الأخرى، فضلًا عن نشر الأخبار ومشاركة صور ومقاطع فيديو من خلال المواقع الشخصية.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.