«سرية تامة».. معلومات عن أول منصة إلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان مجانًا

سودافاكس/ وكالات – الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية، حيث يواجه الكثير من الناس بعض المشكلات التي تتعلق بالصحة النفسية، خاصةً مع ضغوطات ومشاغل الحياة اليومية يتعرض الأشخاص لنوبات خوف أو قلق من المستقبل، وفي بعض الأحيان قد تصل لاكتئاب، من شأنه أن يؤثر على الصحة النفسية وعلى التوازن النفسي.

وبالرغم من ذلك، قد لا يطلب بعض المرضى النفسيين أو من يعانون من أعراض خفيفة الدعم والمساعدة من المحيطين بهم، نظراً لعدم تفهّم البعض لخطورة المرض النفسي، ويظل المريض يعاني في صمت أو تتطور الحالة ويقدم على إيذاء نفسه.

ويلجأ البعض الآخر ممن يعانون من ضغوطات نفسية لاستشارات نفسية «أون لاين» التي انتشرت بكثرة مؤخرا، لكنها في الغالب مرتفعة الأسعار، ويعتبر هذا من أبرز أسباب عزوف الناس عن زيارة الطبيب النفسي رغم احتياجهم الشديد له.

لذلك، أطلقت اليوم، وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان مجانا.

وتشمل المنصة ثلاثة أقسام رئيسية، حيث يقدم القسم الأول معلومات توعوية وتثقفيه للمستخدمين عن الأمراض والاضطرابات النفسية الشائعة، واهتمت المنصة بكافة الفئات العمرية مثل الطب النفسي للأطفال والمراهقين وكبار السن وكيفية التعامل مع الأزمات النفسية التي تواجه المريض وأسرته.

ويقدم القسم الثاني خدمات الاستشارات والدعم النفسي من خلال عيادات افتراضية، وتُمكن المنصة المستخدمين من إجراء فحص بسيط من خلال استبيان لتقييم حالتهم النفسية، ويختار المريض المعالج الخاص به من ضمن مجموعة من الأطباء، وكل ذلك يحدث في سرية وخصوصية تامة لبيانات المريض، إلى جانب ذلك يستطيع المريض الاطلاع على تشخيص حالته من الطبيب المعالج.

أما القسم الثالث خاص بالمشرفين والقائمين على الموقع، وتتيح المنصة تقديم المشورة للمرضى النفسيين في مختلف المحافظات المصرية.، وتعد هذه المنصة هي الأولى في إقليم شرق المتوسط، والتي تهتم بالصحة النفسية بشكل مجاني.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.