ثورة لإنقاذ جياع العالم.. اليابان تنجح في زراعة المحاصيل بدون تربة | فيديو

سودافاكس/ وكالات – بث موقع “اليابان بالعربي”، الخاص بمبادرة التعريف باليابان من قلب طوكيو، مقطع فيديو يؤكد نجاح علماء اليابان في تطوير أسلوب جديد لزراعة المحاصيل بدون تربة، وباستخدام ما يُعرف بفيلم شفاف من البوليمر بدلًا من التربة الزراعية، ويُستخدم الفيلم كغشاء قابل للنفاذ للاستخدام في الكلى الصناعية، ويستخدم للزراعة في الأماكن التي تفتقر للتربة.

زراعة محاصيل بدون تربة
وكتب اليابان بالعربية تغريدة على تويتر “تطوير أسلوب جديد لزراعة المحاصيل يستغني عن التربة، ويستخدم بدلا منها فيلما شفافا خاصا من البوليمر تتعلق به الجذور. طور الفيلم أصلا كغشاء قابل للنفاذ للاستخدام في الكلى الاصطناعية، ويسمح بزراعة المحاصيل في الصحاري وأي أماكن أخرى تفتقر إلى التربة المناسبة #اليابان”

وتُعد طريق استخدام أفلام البوليمر في الزراعة هي طريقة يابانية جديدة، لزراعة المحاصيل دون الحاجة لتربة زراعية، ويسمح البوليمر الشفاف بزراعة المحاصيل في الصحاري أوأي أماكن أخرى بدون استخدام تربة زراعية، ما اعتُبر ثورة في عالم الزراعة.

أما استخدام البوليمر في الزراعة تُعد ثورة في مجال زراعة المواد الغذائية، يمكن أن تنقذ العالم من المجاعة أو نقص المواد الغذائية،.

وتعتمد فكرة الزراعة بالبوليمر على كونه غشاء منتج بطريقة خاصة، أي مبدأ الغشاء الصناعي الذي يدخل في تركيب الكلى الصناعية، وتقوم النباتات بامتصاص الغذاء من خلال فتحات صغيرة جدًا، لا تُرى بالعين المجردة، تقع اسفل فيلم البوليمر.

غذاء النبات
أما غذاء النبات فيكون عبارة عن محاليل مغذية واخري تلعب دور المبيدات الطبيعية، ولا تستخدم هذه التقنية المواد الكيميائية في تغذية النبات. وبذلك يتم الحصول على غذاء آمن.

الجدير بالذكر أن اليابان طوّرت عدة تقنيات زراعية، تعد ثورة جديدة في مجال زراعة المحاصيل الزراعية في بيئات لم تكن صالحة من قبل لنمو النباتات، كما هي الحال بالنسبة للمناطق الباردة، والمناطق الصحراوية، والمناطق التي تعاني فيها التربة من التلوث.

وصفت هذه التقنيات الزراعية الجديدة بأنها “تقنيات مذهلة” ستسهم في إحداث ثورة زراعية في العالم.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.