الخارجية: لا توجد قائمة لمسؤولين حكوميين محظورين من دخول أمريكا وسنتعامل بالمثل

قطعت وزارة الخارجية بعدم وجود قائمة من المسؤولين الحكوميين المحظورين من دخول أمريكا بسبب المحكمة الجنائية الدولية، وهددت بالتعامل بالمثل مع الولايات المتحدة الأمريكية رداً على رفضها منح وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن، تأشيرة للدخول الى أراضيها.
وقال وزير الدولة بالخارجية كمال إسماعيل في رده على سؤال (الجريدة) حول ما إذا كان منع وزير الداخلية من الحصول على تأشيرة لدخول أمريكا لوجود اسمه ضمن قائمة من المسؤولين الحكوميين محظورين من الدخول إلى أمريكا بسبب المحكمة الجنائية، قال: (لا توجد قائمة من المسؤولين السودانيين المحظورين من دخول أمريكا بسبب الجنائية الدولية)، وتوقع تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن قرارها لجهة أن لديها طلبات للدخول للسودان.
وأعلن وزير الدولة بالداخلية اعتزام السودان التعامل بالمثل مع أمريكا، وذكر في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، (سنتعامل بالمثل وهذه قضية مفروغ منها)، ونفى تردد الخارجية في التعامل بالمثل، وتابع: (نحن لا نتردد في ذلك، ولكن لدينا حسابات وتقديرات نحسبها جيداً ثم نقرر).
واعتبر إسماعيل أن هناك انتقائية من قبل أمريكا في السماح للمسؤلين السودانيين، وأوضح أن المنع ليس مطلقاً، وزاد: (نحن أيضاً لدينا بعض التقديرات، وسنختار من نريد أن نسمح له بالدخول للبلاد).

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.