مزارعون ينتقدون إغلاق طريق شريان الشمال ويهاجمون سياسات الدولة

سودافاكس _ انتقد مزارعون استمرار إغلاق طريق شريان الشمال، وشكوا من تسببه في خسائر للمنتجين، فيما هاجموا سياسات الدولة وتخطبها تجاه قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية.

وقال القيادي بحزب البعث السوداني، المزارع فتحي نوري في تصريح إعلامي، إن إغلاق طريق شريان الشمال للتصدير تسبّب بخسائر كبيرة للمنتجين في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، وأضاف بأنهم يعانون في قطاع الزراعة.

ونوه إلى أن الأزمة في البلاد لا تنفصل عن بعضها، وقال إن الدولة تفتقر للرؤية السليمة والتخطيط وهي مختطفة ومنهارة، وأضاف أنهم زرعوا القطن وتكبّدوا خسائر كبيرة، وتابع “الحكومة أعلنت عن سعر للقطن ولكن الآن يشتريه صينيون بأقل من سعره المعلن عبر سماسرة”، وفق الصيحة

وذكر فتحي أن محلج الحكومة متعطل والصينيين افتتتحوا محلجاً يعمل لوحده وتحكّموا في الأسعار، وأشار إلى أنهم يعانون وبعضهم اضطر للبيع بأقل من السعر لتفادي خسائر إيجار العربات والتكدّس.

وقال فتحي إن ذات الأمر ينطبق على المحاصيل الأخرى، وأكد أن البنية التحتية تعاني والسياسات معدومة ويسودها التخبط ولا توجد آفاق للحل.

وأضاف “الدولة تقتات على عرق المزارع دون أي دعم وتلاحقه لسداد رسوم الري وغيرها من الجبايات”، وزاد بأن الحكومة منذ عهد حمدوك تطبِّق سياسات الغرب وروشتة البنك الدولي دون جدوى.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.