المخابرات الأوكرانية تفجر مفاجأة عن تدبير مؤامرة روسية للإطاحة بـ “بوتين”.. وتكشف عن الرئيس البديل

سودافاكس/ وكالات – نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، معلومات مخابراتية أوكرانية مثيرة بشأن رغبة قيادات روسية في التخلص من بوتين، لرفع العقوبات واستعادة العلاقات مع الغرب.

وزعمت المخابرات الأوكرانية، أن النخب الروسية، مذعورة من العقوبات التي فُرضت على روسيا، ودبرت مؤامرة لتسميم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعيين رئيس جديد، يعيد العلاقات التجارية مع الغرب.

ووفقًا للمخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية، بدأت مجموعة من النخب الروسية بالتخطيط لعزل بوتين من منصبه، لأنهم يشعرون بالغضب من تأثير غزو أوكرانيا على الاقتصاد الروسي الذي تضرر بشدة جراء فرض العقوبات

وتقول المخابرات الأوكرانية، أن ألكسندر بورتنيكوف، مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، هو الرجل الذي وقع عليه الاختيار، ليحل محل بوتين.

وأفادت المخابرات الأوكرانية، أن بورتنيكوف،وبعض القيادات المؤثرة الأخرى من النخبة الروسية يفكرون في خيارات مختلفة لإزاحة بوتين من السلطة، ولا يتم استبعاد التسمم أو إعلان المرض المفاجئ.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى تدهور العلاقات بين بورتنيكوف وبوتين، خلال الثلاثة أسابيع الماضية خاصة بعد أن مُنيت القوات الروسية بخسائر عسكرية كبيرة في حربها على أوكرانيا، حيث أقال بوتين أيضًا 8 جنرالات.

يُذكر أن بورتنيكوف وإدارته كانوا مسؤولين عن تحليل الأوضاع في أوكرانيا وقدرة الجيش الأوكراني، التي أثبتت خطأها لاحقًا ما ورط بوتين.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.