علامات تدل على إصابتك بالإرهاق النفسي

سودافاكس/ وكالات – أكد الدكتور محمد أبو صليح، طبيب نفسي، أن هناك علامات تدل على أنك قد تعاني من الإرهاق النفسي والذي قد يتسبب في الإصابة بنوبة اكتئاب إذا تجاهلت تلك الأعراض أو العلامات ولم تعالجها بسرعة، ومن تلك العلامات انك تتوتر من أبسط الأشياء، وتفقد صبرك بسرعة.

واضاف ابو صليح أن من علامات الإرهاق النفسي أيضا وجود اضطرابات في المعدة، والارتجاع المريئي، واضطرابات النوم، وشعورك بالانفصال عن محيطك، وان لا تتمكن من الاستمتاع بالأشياء التي كنت تستمتع بها سابقًا.

وأشار الدكتور محمد أبو صليح إلى أنه في حال كانت هذه الأعراض مستمرة لا تتردد أبدًا باستشارة الطبيب النفسي الذي سيساعدك على معرفة أساس المشكلة والتوصل لحلول مناسبة لها.

عدم تحمل الأصوات العالية
ولفت إلى أن ‏أحد علامات الإرهاق النفسي هي عدم القدرة على تحمل الأصوات العالية، أي أنك لا تتحمل الأصوات العالية المختلفة حتى أنك أحيانًا لا تتحمل صوت أحد يتحدث بجانبك، او لا تتحمل أحد يأكل بصوت عالي، أو حتى أصوات الأطفال.

الشعور المستمر بالتعب
وتابع أن أيضا شعورك بالتعب المستمر هو واحد من علامات الاكتئاب والإرهاق النفسي، لأن التعب النفسي يؤثر على الجسم ويسبب الإرهاق والتي يمكن أن تظهر على شكل صداع، تعب عام، وتعب وتشنج بالعضلات.

إذا كنت تعاني من هذا الشئ فاعلم إنك مرهق نفسيًا ومتوتر، وعليك إعادة تقييم الروتين اليومي في حياتك وإعادة ترتيب الأولويات.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.