الصحة: (4) آلاف حالة وفاة منذ ظهور جائحة كورونا بالسودان

سودافاكس ـ كشفت وزارة الصحة أن حالات الوفاة بفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة في السودان بلغت (4) آلاف حالة وفاة بالإضافة إلى تسجيل (111) ألفاً و (449) حالة إشتباه تم تصنيف(69) ألف و (258) حالة منها موجبة.

 

وانعقد بالقصر الجمهوري اليوم (الثلاثاء) الاجتماع الدوري للجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من وباء “كورونا” برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير .

 

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام، المتحدث الرسمي باسم اللجنة د. نصر الدين محمد أحمد في تصريح صحفي، إنّ الاجتماع استمع لتنوير عن الأوبئة في البلاد قدّمه ممثل وزارة الصحة الاتحادية والذي أوضح خلاله موقف الإصابات وانتشار الفيروس.

وأ وضح نصر الدين أن الاجتماع دعا لتوفير الموارد المالية واللوجستية اللازمة لمُجابهة الأوبئة والحميات المختلفة الحالية والمستقبلية.

وفيما يتعلّق بعمليات التطعيم، أكد التنوير أنها بلغت ٨٢% من العدد المستهدف، بجانب اكتمال الاستعدادات لإطلاق الحملة القادمة، وقال نصر الدين إنّ الورشة الخاصة بالتطعيم أوصت باتخاذ العديد من الإجراءات الهادفة للحث على إلزامية التطعيم بمؤسسات الدولة المختلفة. وأشار إلى أن الاجتماع استمع لتنوير حول اقتحام مجموعة من القوات الأمنية لبنك الدم بمعمل إستاك إبان أحداث الأسبوع السابق، حيث اتخذ الاجتماع الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة. كما أبدى تعاطفه مع العاملين ببنك الدم، مُشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلونها لخدمة المرضى.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.