تعرف على العمر الافتراضي لبطارية سيارتك.. وكيف تحافظ عليها لأطول وقت ممكن

سودافاكس/ وكالات – عند شراء بطارية جديدة سيكون من المفيد لجدولة الصيانة المخطط لك معرفة المدة التي يجب أن تدوم فيها بطارية السيارة، ومع ذلك، هناك دائمًا احتمال حدوث خطأ ما وقد تحتاج إلى استبدالها قبل أن تصل إلى نهاية دورة حياتها.

البطاريات ليست شيئًا يمكن إصلاحه، ومع ذلك، فإن متوسط ​​عمر بطارية السيارة عادة ما يكون في حدود ثلاث إلى خمس سنوات. وبطبيعة الحال، من الممكن تمديد ذلك من خلال العناية الجيدة بسيارتك، هذا الجدول الزمني مناسب فقط للبطاريات العادية للسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي.

عمر بطارية السيارة وكيف يطول
مع ازدياد شعبية السيارات الكهربائية مثل تسلا S، تتقدم تقنية بطارية ليثيوم أيون بسرعة ويمكن أن تدوم هذه الوحدات لفترة أطول بكثير من نظيراتها فى سيارات الاحتراق الداخلي ICE. بصرف النظر عن كونها مبنية بشكل مختلف، فإنها تعتمد أيضًا على نوع مختلف من نظام الشحن. كم من الوقت تدوم بطارية السيارة الكهربائية بالضبط؟

حسنًا، ستوفر معظم الشركات المصنعة ضمانًا من خمس إلى ثماني سنوات، لكن أفضل بطارية سيارة كهربائية يجب أن تستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 عامًا. هذه البطاريات ليست مثل البطاريات التقليدية الموجودة في السيارات العادية التي تعمل بالغاز.

متى نستبدل بطارية السيارة
بغض النظر عن طول عمر بطارية السيارة، فليس هناك ما يضمن أنها ستلبي التوقعات. هناك العديد من العلامات التحذيرية التي تشير إلى أن بطاريتك قد تكون معطلة قبل وقتها، وإذا كان الضمان الخاص بك، فيجب أن تكون أكثر يقظة.

وتشمل هذه المؤشرات:

العلامة الأكثر وضوحًا هي أن البطارية لا تؤدي وظيفتها المتمثلة في بدء تشغيل سيارتك على الإطلاق. إذا كنت بحاجة إلى تشغيل سيارتك عدة مرات في الأسبوع، فيجب أن تخطط بالفعل لأموالك لشراء بطارية جديدة.

كيف تحافظ على بطارية سيارتك ؟

على الرغم من أنه ليس حلًا دائمًا، إلا أن هناك طرقًا لإطالة عمر البطارية. مع العلم انه وبمجرد عجز هذه الوسائل عن المساعدة، لن يكون أمامك خيار سوى استبدال البطارية. ومع ذلك، إليك بعض النصائح لكسب الوقت:

Exit mobile version