هل تستعد لدخول الحرب؟.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه الشرق

سودافاكس/ وكالات – أعلن الجيش الكوري الجنوبي، صباح اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا غير محدد قبالة الساحل الشرقي.

وقال خفر السواحل الياباني، اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية أطلقت ما قد يكون صاروخا باليستيا.

وكان الحزب الحاكم في كوريا الشمالية طالب جميع المسؤولين بالاستعداد للتعبئة وحتى للحرب، عقب تدهور العلاقات بين روسيا والدول الغربية على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقبل أسابيع، نقلت إذاعة «آسيا الحرة» عن مسؤولين حكوميين في بيونغ يانغ، قولهم إن السلطات الكورية الشمالية انتظرت أياما لتخبر المواطنين بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال المسؤولون إن السلطات أخبرت أعضاء حزب «العمال» الكوري الحاكم فقط في البداية، خلال اجتماعات خاصة، ثم نشرت المعلومات لاحقا عبر الأعضاء الذين عادة ما يكونون من العسكريين والشخصيات البارزة.

وأكد مسؤول من مقاطعة شمال بيونغان الشمالية الغربية لـ«إذاعة آسيا الحرة»: «أبلغت كل لجنة حزبية إقليمية في المقاطعة جميع أعضاء الحزب أن حليفنا القوي روسيا في حالة حرب».

وفيما ذكر مصدر آخر أن «اللجنة الحزبية الإقليمية طالبت بأن يكون الجميع جاهزين للتعبئة في جميع الأوقات، ولم يذكروا فقط أن روسيا في حالة حرب، بل أمرونا أيضًا بأن نكون مستعدين للدخول في حرب على الفور تحت أي ظرف من الظروف».

يذكر أن الاتحاد السوفيتي ساهم في إنشاء كوريا الشمالية في عام 1948، بعد احتلال نصفها شبة الجزيرة الشمالي وهزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية، حيث نصب جد الزعيم الحالي كيم جونغ أون زعيمًا.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.