عضو بـ( المجلس السيادي ): المياه خط أحمر

سودافاكس _ أكد عضو المجلس السيادي الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، أن المياه “خط أحمر” خصوصاً في المناطق الطرفية، وأوضح أن السقيا عمل متعاظم وكبير.

وقال الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد منظمة قطرة ماء الخيرية، إن معالجة ملف الصحة والمياه والتعليم بالخرطوم من صميم الأعمال الموكلة له، ودعا للاستفادة من تجارب الدول حول المنطقة في وضع استراتيجيات وقوانين تُسهم في إيجاد حل مستدام لمشكلة البيئة والنفايات، وأكد تفهّم الدولة لضرورة إشراك المواطن في الحفاظ على البيئة.

من جانبها، أوضحت رئيس منظمة قطرة ماء الخيرية د. باكينام عثمان رحمة، أنهم التقوا عضو مجلس السيادة واطلعوه على عمل المنظمة والمشاكل التي تواجه قطاع المياه في ولاية الخرطوم ومنطقة الفتح.

وقالت في تصريح صحفي،وفق الصيحة إن الاجتماع ناقش المشاكل التي تواجه عمل المنظمة والتي تتلخص في إمداد (9) آبار بشبكات المياه، وإيجاد حلول أبدية لمشكلة المياه وتنقيتها في ولاية الخرطوم، وأضافت أنهم ناقشوا مع عضو مجلس السيادة مشكلة النفايات في ولاية الخرطوم وتقديم دراسة نموذجية لحل مشكلتها نهائياً، وتابعت بأنها عرضت له تجربة مربع 3 بحي كافوري والخاصة بالتخلّص من النفايات لتطبيقها على ولاية الخرطوم وكافة الولايات.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.