منها شرب المياه الغازية … 6 طرق خطيرة نتعامل بها مع أسناننا

سودافاكس _ ابتسامتك من أول الأشياء التي يلاحظها الناس عنك، لكن إذا لم تكن أسنانك بيضاء كما تريد، فقد تجد نفسك تبتسم بدرجة أقل، لكن هل تعرف أن هناك 6 أشياء لو فعلتها بانتظام فلن تستطيع أن تحافظ على بياض أسنانك، وتسبب خطرًا عليها؟

هذا ما نستعرضه في هذا التقرير وفقًا لـ موقع “برايت سايد” بنسخته الإنجليزية. حسب أخبار 24

  1. شرب المياه الغازية.

يعد التخلص من المشروبات الغازية قرارًا ستشكرك عليه أسنانك بالتأكيد، فالأحماض الكربونية التي تتطور في الماء الفوار، إضافة لبعض المكونات الأخرى التي تؤثر على مستوى حموضة المشروب الغازي، من الممكن أن تزيد من تآكل المينا.

  1. صلصة الصويا

في الوقت الذي تزيد فيه صلصة الصويا من المذاق الجيد لبعض الأطعمة، إلا أنها تجعل أسنانك صفراء بمرور الوقت، علاوة على جعلها معجون الأسنان المبيض أقل فعالية.

  1. المشروبات الساخنة

لا شيء يمكن أن يوقظك في الصباح أسرع من فنجان قهوة ساخن، ولكن إذا كنت تستمتع به يوميًا، فقد يجعل ابتسامتك باهتة ومتغيرة اللون.
يمكن للقهوة والشاي وغيرها من المشروبات الغنية بالصبغة أن تلطخ أسنانك، وإذا شربتها ساخنة، فإنها يمكن أن تجعل مينا الأسنان أكثر عرضة للتآكل.

وإذا كنت معتادًا على شرب قهوتك أثناء التنقل للحفاظ على دفء نفسك في يوم بارد ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تشققات صغيرة في مينا الأسنان وتجعل أسنانك أكثر حساسية.

4.غسول الفم الخاطئ

بينما يحافظ غسول الفم على انتعاش النفس لفترة أطول، فإنه قد يجعل ابتسامتك أقل سطوعًا إذا لم تحترس من المواد الكيميائية القاسية بداخله.
غالبًا ما يحتوي غسول الفم الذي يصنف كمعالج لأمراض اللثة على جلوكونات الكلورهيكسيدين، والتي يمكن أن تسبب بقعًا على أسنانك ربما لن تتمكن من التخلص منها دون مساعدة طبيب أسنانك.

  1. تنظيف الأسنان القوي

على الرغم من أن تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط أمر بالغ الأهمية، إلا أنك إذا نظفت أسنانك بشدة يوميًا، فقد يؤدي ذلك إلى تآكل مينا الأسنان ببطء، مما قد يجعل أسنانك أكثر حساسية ويزيد من خطر حدوث تسوس الأسنان.

  1. عدم تناول كمية كافية من الماء

البقاء رطبًا هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك العامة ، كما أن شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم يمكن أن يساعد أيضًا في تفتيح ابتسامتك.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.